بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم وحقن إحدى بناته باللقاح الجديد

أعلن الرئيس الروسي “بوتين” عن تسجيل بلاده لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في العالم، كما أعلن نائب وزير الصحة الروسي”جريدنيف” أن يلاده سوف تقوم بتسجيل اللقاح الذي تمت الموافقة عليه غداً الأربعاء، وقد تم إجراء العديد من التجارب على اللقاح الروسي التي أثبتت فاعليته قبل الإعلان عن جاهزيته.

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم وحقن إحدى بناته باللقاح الجديد 2 11/8/2020 - 2:52 م

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية:” لقد تم تصنيع اللقاح الأول في العالم لفيروس كورونا على أساس ناقلات الفيروس الغدي وأنا أعلم هذا، إلا أني أرى أنه يتميز أنه تم تصنيعه على أساس الفيروس الغدي البشري، فهو يعمل بطريقة أكثر دقة، كما أنه يمثل جسماً مضاداً ثابتاً ومناعة للخلايا، وأنا أعلم ذلك جيداً لأن إحدى بناتي تلقت هذا اللقاح، أعتقد أنها قد شاركت بذلك في التجربة”.

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح ضد كورونا في العالم وحقن إحدى بناته باللقاح الجديد 1 11/8/2020 - 2:52 م
الرئيس الروسي أثناء الاعلان عن لقاح كورونا

وأضاف قائلاً :” لقد ارتفعت درجة حرارة ابنتي عند اعطائها الحقنة الأولى من التطعيم إلى 38 درجة في اليوم الأول وفي اليوم التالي انخفضت حرارتها إلى 37، بعد تلقيها التطعيم الثاني لوحظ ارتفاع الأجسام المضادة لفيروس كورونا”.

يعتبر تصريح “بوتين” حول إعطاء ابنته اللقاح الجديد بمثابة طمأنة للعديد من الأشخاص حول العالم تجاه فاعلية اللقاح في تكوين أجسام مضادة ضد فيروس كورونا الذي إنتشر في العالم منذ شهر ديسمبر من عام 2019، بعدما بدأ في مقاطعة ووهان في الصين ثم استشرى في العالم كله وهدد حياة الملايين.