فلاديمير بوتين .. أغرب 8 حكايات يتم تداولها عن الزعيم الروسى

يعد فلاديمير بوتين واحداً من أشهرالقادة في العالم ،وهو أيضًا أحد أكثر الأشخاص إثارة للجدل، في السنوات الأخيرة غزا بوتين البلدان المجاورة ، وضيق على الصحفيين وحرية التعبير في بلاده من أجل أن يعزز سيطرته الكاملة على المنطقة ،ومع نمو نفوذه ظهرت العديد من القصص المثيرة عنه، فإلى جانب حياته المهنية العامة كرئيس لدولة عظمى ، عاش بوتين حياة غير عادية أكثر مما يمكن لأي شخص أن يعيشها. فيما يلى نسرد بعض ما يثار حول الزعيم الروسي وبعض القصص التى تروى عنه .

1 – تأخر بوتين المزمن

قام البابا فرانسيس بأول زيارة له إلى روسيا عام 2013 ، كان من المفترض أن يلتقي بفلاديمير بوتين ، لكن شيئًا غريبًا حدث ، وصل بوتين بعد أن جعل البابا ينتظر لمدة ساعة تقريبًا.

هذا ليس حادثاً عارضاً بالنسبة لبوتين، وفقًا للصحفيين ، يتأخر بوتين بانتظام لساعات عن المؤتمرات الصحفية وغيرها من المناسبات العامة،لا يبدو أن بوتين يهتم بأي شخص يقابله ، مهما كانت أهميته.

في عام 2012 ، أبقى بوتين وزير الخارجية الأمريكى جون كيري منتظرًا لمدة ثلاث ساعات، وفي عام 2003 تأخر عن لقاء الملكة إليزابيث الثانية.

يفسر المعلق السياسي ديميتري أبراموف سلوك بوتين بأنه نابع من الرغبة في إثبات أنه يحتل مكانة القيصر في السياسة العالمية ، باختصار ، يريد بوتين أن يعطي انطباعاً أن كل الأمور تحت سيطرته.

2 – أغنى رجل في العالم

لأن بوتين هو أقوى شخص في روسيا ، فمن المنطقي أن يتمتع بمستوى معيشي أعلى بكثير من المواطن العادي، لكن يبدو أن الأمر أبعد من ذلك  ، فهو يمتلك ثروة مذهلة تبلغ 200 مليار دولار حسب ماقاله  بيل براودر ، مدير صندوق سابق في روسيا أصبح منتقدًا لبوتين.

يدعي براودر أن بوتين أسس إمبراطورية مالية من شأنها أن تجعله أغنى رجل في العالم، وعلى هذا الأساس ، فإن صافي ثروة بوتين المزعومة يزيد عن ضعف ثروة بيل جيتس.

3 – قصر بوتين الفخم

بالإضافة إلى ثروات بوتين النقدية ، فقد تم الكشف عن ممتلكات تبلغ قيمتها مليار دولار على ساحل البحر الأسود. كان من المتصور أن يكون منزلًا صيفيًا متواضعًا ولكنه تطور في النهاية إلى قصر فخم.

أظهرت صور القصر ، التي شوهدت لأول مرة عبر الأقمار الصناعية ، واجهات رخامية ضخمة وحدائق ومسرح خاص وثلاث مهابط لطائرات الهليكوبتر.

سيرجي كوليسنيكوف الذي فر من روسيا منذ سنوات ،قال إن بوتين ورفاقه أقنعوا العديد من المليارديرات الروس بالتبرع لتحسين المستشفيات الروسية واستخدموا الأموال لاستيراد المعدات الطبية بسعر مخفض ، وطلب منه بوتين استثمار المدخرات في استثمارات خارجية دون إخبار المانحين.

4 – زواج وطلاق بوتين الغامض

في عام 2013 ، أعلن بوتين أنه طلق ليودميلا ، زوجته منذ ما يقرب من 30 عامًا، لقد كانت مفاجأة للكثيرين لأن القليل منهم كانوا يعرفون أنه متزوج. فقط النخبة الروسية والصحفيون الغربيون يعرفون بعض تفاصيل العلاقة.

كانت هناك شائعات حول فلاديمير وليودميلا ، لكن لم يكن أي منها مقنعاً ، قال البعض إن لودميلا قد أُجبرت على عدم الظهور ، وزعم آخرون أنها تعرضت للتخدير أو القتل. في كل الحالات ، لم يكن زواج بوتين مثل أي زواج آخر.

5 – بوتين يشرب الكنز الوطنى الأوكرانى

عندما غزا بوتين شبه جزيرة القرم الأوكرانية لأول مرة ، كان هناك غضب دولي. ومع ذلك ، سُمح له بضم القرم وسرعان ما سيطر عليها بالكامل. أثار هذا بالطبع غضب شعب أوكرانيا ، لكن ما فعله بوتين بعد ذلك أثار حفيظتهم بشكل آخر ، لقد شرب بوتين زجاجة نبيذ عمرها 240 عامًا ، وهو كنز وطني في أوكرانيا ، مع رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني.

في عام 2014 ، تم رفع دعوى قضائية ضد بوتين من شركة ” ماساندرا وينرى ” التي تمتلك أكبر مجموعة من النبيذ في العالم والمطالبة بتعويضات تقدر بـ 60 ألف جنيه إسترليني .

6 – بوتين الموسيقار

في عام 2010 ، صدم بوتين الجمهور بمهاراته الموسيقية عندما كان في سان بطرسبرج لحضور حفل خيري. ذهب إلى البيانو وبدأ في العزف بمهارة. ثم أخذ الميكروفون وغنى الأغنية الأمريكية الشعبية “Blueberry Hill” بلغة إنجليزية ممتازة.

كان من بين الحضور مشاهير مثل شارون ستون وكيرت راسل ، وربما لم ير أحد من قبل مثل هذا الجانب الرقيق للزعيم القوى ذو الوجه الحجري،وعلى الرغم من موهبته في العزف على البيانو ، وصف بوتين مهاراته بمنتهى التواضع فقال: مثل الغالبية العظمى من الناس ، لا اتقن الغناء أو العزف ، لكني أحب فعل ذلك كثيرًا.

7 – حب بوتين للأدب الأمريكي

في عام 2011 ، كان العالم ينتظر ليرى ما إذا كان بوتين سيتولى ولاية ثالثة كرئيس لروسيا. لقد فعل بالطبع. لكن في ذلك الوقت ، كانت مجلة Outdoor Life هى إحدى المجلات الغربية القليلة التي أجرت مقابلة معه ، ونشرت مع الحوار الكثير من الصور لبوتين وهو يصطاد أو يمتطي صهوة حصان ، والأمر المثير للاهتمام هو أن بوتين كشف خلال اللقاء أن الأدب الأمريكي هو المفضل لديه ،ومن بين المؤلفين الثلاثة الذين ذكرهم بوتين ، كان جول فيرن فقط من الأوروبيين. والاثنان الآخران هما الأمريكيان جاك لندن وإرنست همنجواي.

8 – بوتين عاشق الحيوان

اكتسب بوتين سمعة على مر السنين لسلوكه القاسي والبارد وربما العنيف كزعيم لروسيا. ولكن في تناقض مباشر مع هذه الصورة ، فإن الحقيقة هى أن بوتين محب للحيوانات.

هناك مئات الصور لبوتين يقضي وقتًا مع الحيوانات – من كلابه الأليفة إلى النمور والدببة القطبية. لذا فإن السؤال هو ، هل يحب بوتين الحيوانات حقًا ، أم أن هذه مجرد طريقة لجعله يبدو ودوداً؟

الباحث جان كيبيك من جامعة لندن يقول أن هناك ثلاث رسائل يحاول بوتين التعبير عنها من خلال صوره مع الحيوانات فهو يحاول تمييز روسيا عن بقية أوروبا ، ويؤكد أنه ليس ديكتاتورًا بلا قلب، أخيرًا ، من خلال صور الشرسة ، يُظهر بوتين أنه يمكن أن يكون قويًا ويمكنه ترويض الحيوانات البرية إذا لزم الأمر.يتحدث موقع بوتين الشخصي بشكل مكثف عن عمله مع الحيوانات ، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض مثل النمر السيبيري والدب القطبي والحوت الأبيض ونمر الثلج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.