انتشار فيروس “كوكساكي” في تركيا يفزع السياح ويؤثر على السياحة هناك

تراجع معدل حجز تذاكر السياحة إلى تركيا بمعدل 10 إلى 15%، خلال الشهر الجاري، وفقا لبيانات شركات السياحة في تركيا وروسيا، وذلك لانتشار فيروس “كوكساكي”، الذي أحدث ذعرا لدى السياح وخاصة الروس، بعد تحذيرات من الإصابة به لتداعيات صحية خطيرة على صحة الإنسان.

انتشار فيروس "كوكساكي" في تركيا يفزع السياح ويؤثر على السياحة هناك 1 16/8/2017 - 1:27 م

 

تجدر الإشارة إلى أن، وسائل إعلام أوروبية وآسيوية، كانت قد نوهت في وقت سابق من الشهر الماضي، بتزايد عدد السياح المصابين بالفيروس الجديد المدعى “كوكساكي”، والذي تزايد بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة في تركيا، وأصاب العديد من السياح هناك، ما أدى إلى اضرارهم بقطع رحلاتهم ومغادرتهم إلى بلادهم مرة أخرى، لاسيما ألغى الكثير رحلاته التي كانت قد تم حجزها إلى تركيا.

وصرح اتحاد السياحة الروسي، بأن الروسيين غيروا وجهات سفرهم هذا العام إلى أماكن كثيرة بعيدة عن تركيا، لقضاء عطلاتهم السنوية، بسبب انتشار فيروس “كوكساكي”، الذي بات يهدد صحة الكثيرين.

 

وتابع الاتحاد في تصريحاته، أن بعض الحجوزات تغيرت إلى أماكن سياحية أخرى؛ بعد تغييرهم وجهات سفرهم إلى تركيا، وتوجهوا إلى أماكن أكثر أمنا مثل: “قبرص، واليونان، وتونس، ومصر”.

 

 

جدير بالذكر أن، وكالة السياحة الروسية حذرت من تداعيات صحية قد يسببها فيروس “كوكساكي” إلى السياح الروس وإلى صحة الإنسان خاصة الأطفال؛ لما يسببه من ارتفاع درجات الحرارة، لاسيما الاضطرابات المعوية، والطفح الجلدي، والذي يشكل خطورة كبيرة على صحة الأطفال – كما يرى الأطباء المتخصصون في هذا المجال.

 


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.