تهديد وكراهية للسياح الأجانب، تعرف على اخطر وجهت السفر في عام 2023

إذا كنت تفكر في السفر حول العالم فعليك أن تكون على دراية تامة بالوجهات التي تريد السفر إليها، انقلبت موازين العالم في السنوات القليلة الماضية وصارت بعض الوجهات التي كان يمكنك السفر إليها في الماضي مجازفة كبيرة في وقتنا الحالي، عليك التحقق من سلامة الدول التي تريد السفر إليها سواء كان سفرك بغاية السياحة أو لغايات أخرى.

يمكن لكونك مواطن من دولة معينة أن يمثل خطورة على سلامتك الشخصية في مكان آخر لذلك عليك التزام إجراءات السلامة حتى لا تتعرض للخطر، وإليك في هذه القائمة اخطر الدول الذي عليك تجنب السفر إليها في عام 2023.

اخطر الدول للسفر في عام 2023

• هايتي

تعتبر هايتي إحدى افقر الدول على مستوى العالم وتقع هايتي منطقة البحر الكاريبي وتعتبر كذلك الدولة أكثر فقرا في النصف الغربي من العالم، تعرضت هايتي إلى العديد من الكوارث الإنسانية مثل الزلزال الذي ضربها عام 2011 والذي أدى إلى وفاة 200،000 شخص، تعاني البلاد من ازمة سياسية حادة وكذلك تعاني البلاد من ارتفاع كبير في معدلات الجريمة.

• أوكرانيا

كانت أوكرانيا تعتبر من الدول الأكثر جذبا للسياح في أوروبا الشرقية، تتميز أوكرانيا بالخضرة وبجمال طبيعتها، لكن هذا تغير الآن نتيجة الصراع الدائر مع روسيا في الحرب التي اندلعت بين الدولتين في عام 2020، أوكرانيا تعد من اخطر الدول للزيارة في أوروبا وفي العالم حيث تعاني البلاد الآن من حالة حرب.

• فينزويلا

تعتبر فنزويلا أحد أخطر وجهات السفر في أمريكا الجنوبية وبالأخص للنساء بسبب انتشار العنف ضدهم وبسبب انتشار الخطف وجرائم الاغتصاب.

• اليمن

تعاني اليمن من أزمة سياسية كبرى ويمثل الصراع الدائر في اليمن أكبر عائق لدى الراغبين في السفر إلى ذلك البلد، تمثل اليمن وجهة سياحية ممتازة وذلك لوجود جزيرة سوقطرة فيها والتي تجذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

• السودان

فيما سبق كان يمكنك زيارة السودان الاستمتاع بالتنوع الطبيعي والثقافي فيه، أما الآن فيعاني السودان من حالة حرب ويعد السفر إلى السودان في حد ذاته مجازفة كبيرة وخطراً دائم يهدد الزوار في أي لحظة.

• أفغانستان

تعاني أفغانستان من اضطرابات سياسية منذ عام 2021 بعد عودة جماعة طالبان المسلحة للحكم مجدداً، يعد كونك امريكياً خطرا في حد ذاته في تلك البلاد بسبب الصراع بين البلدين سابقاً.

• السلفادور

يعتبر السلفادور البلد الأكثر خطورة في العالم والأول في قائمتنا هذه، تنتشر الجريمة بكثرة في ذلك البلد ويعد القتل شيئا اعتياديا هناك ويتميز السلفادور بطبيعة خلابة وبتنوع ثقافي مميز لكن انتشار الجريمة في البلاد يمثله عائقاً أمام السياح للوصول إلى هناك.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد