طريقة اختيار فستان الزفاف المناسب لشكل الجسم

يعتبر فستان الزفاف حلم يراود كل فتاة منذ صغارها لذلك لابد أن يكون بشكل أنيق ويلبي كل طموحاتها في يوم زواجها وتسأل الكثير من الفتيات المقبلين على الزواج عن الطريقة المناسبة لاختيار فستان الزفاف المناسب لها لكي تكون بإطلالة مميزة وتجذب أنظار الجميع في يوم الزفاف لذلك اخترنا لكم في مقال اليوم الطرق الصحيحة لاختيار فستان زفاف مناسب لشكل الجسم مع تجنب بعض  الأخطاء التي تؤدي إلى اختيار فستان غير مناسب.

اولاً الأخطاء التي يجب تجنبها عند اختيار فستان الزفاف

  • اختيار الفستان الغير مريح

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات عند اختيار فستان الزفاف هو اختيار فستان غير مريح في اللبس فتكون مضطربة وقلقة أثناء ارتداء الفستان في يوم الزفاف ويكون من الصعب الحركة به ولذلك يجب تجربة الفستان أكثر من مرة في جميع أوضاع الجسم أثناء الوقوف أو الجلوس أو الحركة لكي تتأكدي من أن الفستان مريح في الاستعمال.

  • أن يكون الفستان غير مناسب مع الموسم

من الأخطاء التي تقع فيها الكثير من الفتيات هو الانبهار بفستان معين غير مناسب للموسم الذي يحدث فيه الزفاف فقد يكون الفستان مناسب لموسم الصيف ولا يلائم فصل الشتاء أو العكس مما يسبب القلق والتوتر عند العروس لذلك يجب التركيز جيداً عند اختيار فستان الزفاف على طبيعة الموسم وعلى طبيعة المكان.

  • عدم الاهتمام بتفاصيل الفستان ولوازمه

تقع الكثير من الفتيات في هذا الخطأ فتركز اهتمامها على الفستان بدون التفكير في ملحقات الفستان ولوازمه وعند اختيار لوازم الفستان تجد صعوبة فيجب عند اختيار الفستان الاهتمام بجميع التفاصيل واللوازم الملحقة به حتى يكمل الشكل النهائي للعروس.

ثانياً أفضل طريقة لاختيار فستان الزفاف

يجب عند اختيار فستان الزفاف اختيار الفستان المناسب لشكل الجسم لكي تظهر العروس بمظهر جميل ومتناسق.

فستان الزفاف المناسب للجسم النحيف

إذا كنت من أصحاب الجسم النحيف فيجب اختيار فستان زفاف منفوش بدون حزام وبأكمام طويلة.

الفستان المناسب للجسم الممتلئ

اذا كنت من أصحاب الجسم الممتلئ فيكون الفستان المناسب لك هو الفستان الملفوف حول الجسم ويفضل أن يكون له حزام ويمكن أن يكون بكتف واحد ليمنح جسمك شكل ارفع وتكون اطلالتك مميزه.

الفستان المناسب لطوال القامة

إذا كنت من الفتيات طوال القامة فالفستان المناسب بالنسبة لك هو الفستان المنفوش المرتفع عن الأرض مع استخدام حذاء بكعب صغير وطرحة منخفضة من خلف الرأس.

الفستان المناسب لقصيرة القامة

يعتبر الفستان المناسب لقصيرة الطول هو الفستان ذو الخصر العالي ويكون طويل إلى الأرض مع ارتداء حذاء عالي وطرحة مرتفعة فوق الرأس.

الفستان المناسب للجسم الكمثرى

إذا كان جسمك مثل الكمثرى يمكنك ارتداء فستان بأكتاف عريضة وحزام من المنتصف ومنفوش من أسفل لكي يخفي عيوب الجسم.

الفستان المناسب لجسم التفاحة

إذا كان الجسم مثل التفاحة يمكنك ارتداء فستان بسيط من الجزء العلوي ذو تنورة منفوشة تبدأ من تحت الصدر مع إضافة بعض الزينة على أطراف الفستان وفي المنتصف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد