فيديو.. فقمة ضخمة تقتحم أحد الشواطئ وسط تحذيرات للأهالي بعدم الاقتراب

في موقفٍ لافت وغريب، ظهرت فُقمة ضخمة على الشاطئ في شبه جزيرة مورنينغتون الأسترالية، قبل أن تتقدَّم باتجاه محطات الخدمة المُقامة على الشاطئ وتضع بصمتها الثقيلة في المكان، ما دفع مديرية العمليات في المنطقة للتدخل والعمل على إعادة “الفقمة المخرِّبة” إلى البحر مرَّة أخرى.

فيديو.. فقمة ضخمة تقتحم أحد الشواطئ وسط تحذيرات للأهالي بعدم الاقتراب 3 24/1/2023 - 8:51 ص

الفقمة المخرِّبة حطمت بعض النوافذ في محطة الخدمة

وقد أوضحت قناة Sky News Australia في تقريرٍ مصور أنَّ الفقمة الضخمة ظهرت على شاطئ شبه جزيرة مورنينغتون وتَقدمت نحو البر كما قامت بتحطيم عددٍ من النوافذ في واحدة من محطات الخدمة بالمدينة وسط تحذيرات أطلقتها الجهات المختصة للجماهير بضرورة البقاء على بُعد 30 متراً على الأقل من الفقمة حرصاً على سلامتهم.

فيديو.. فقمة ضخمة تقتحم أحد الشواطئ وسط تحذيرات للأهالي بعدم الاقتراب 1 24/1/2023 - 8:51 ص

مديرية العمليات تعيد الفقمة إلى المياه باستخدام “المجاديف”

من جانبه أوضح “مدير العمليات” في المنطقة، “غلين شارب” أنَّ الفقمة الضخمة تمكَّنت من مواصلة طريقها نحو الشاطئ رغم أنَّه حاول إعادتها مبكراً إلى الماء باستخدام “مجداف” إلَّا أنَّ إدارة العمليات تمكَّنت بفضل تعاون مجموعة من العمال من إعادة الفقمة إلى المياه ثنية باستخدام المجاديف.

فيديو.. فقمة ضخمة تقتحم أحد الشواطئ وسط تحذيرات للأهالي بعدم الاقتراب 2 24/1/2023 - 8:51 ص

وزن الفقمة لا يقل عن نصف طن وبحجم “بيانو كبير”

كما بيَّن “غلين شارب” أنَّ الفقمة الضخمة تمكَّنت من الابتعاد عن الماء مسافة 500 متر تقريباً، إلَّا أنَّها احتاجت قرابة النصف ساعة لقطع تلك المسافة، مقدراً وزن الفقمة بما لا يقل عن 500 كيلوغرام”نصف طن” بينما كانت بحجم البيانو الكبير، وفق تعبيره.

وعبَّر شارب عن دهشته من هذا الموقف الغريب قائلاً “تخيل حيواناً يقترب منك بسرعة، لديها أسنان كبيرة وكانت مصدر خطر حقيقي فعلاً”

اترك تعليقاً