إبداع يُشكِّل “مصدر قلق”.. السلطات الكندية تلقي القبض على حمامة بتهمة “تهريب مخدرات”

ألقت السلطات الكندية القبض على حمامة تحمل كيساً مليئاً بالمخدرات في ساحة أحد السجون، ما أثار الكثير من الصعوبات حول تحديد هوية المُرسل أو المتلقي وفقاً لتصريحات السلطات المختصَّة.

إبداع يُشكِّل "مصدر قلق".. السلطات الكندية تلقي القبض على حمامة بتهمة "تهريب مخدرات" 3 13/1/2023 - 7:13 ص

الحمامة كانت تحمل حقيبة ظهر قماشية

وكشف جون راندل، الرئيس الإقليمي لمنطقة المحيط الهادئ لاتحاد ضباط الإصلاحيات الكندية، جانباً من تفاصيل الواقعة، مشيراً إلى أنَّها حدثت يوم 29 ديسمبر من العام الماضي 2022، عندما تمكَّنت السلطات المختصة من القبض على “حمامة” في ساحة معهد باسيفيك الإصلاحي في كولومبيا البريطانية، بعد أن رصدت حقيبة ظهر قماشية كانت مربوطة بالحمامة، وعند الكشف على تلك الحقيبة تبين أنَّها تحتوي على كميات من مخدر الـ “ميثامفيتامين”.

من جانبه، أكد دافيندر أوجلا، مساعد مأمور في معهد باسيفيك، وجود “اعتراض حديث لمواد مهربة” في المنشأة مشيراً إلى أن الأمر قيد التحقيق.

إبداع يُشكِّل "مصدر قلق".. السلطات الكندية تلقي القبض على حمامة بتهمة "تهريب مخدرات" 1 13/1/2023 - 7:13 ص

إبداع المجرمين في تهريب المخدرات يُشكِّل “مصدر قلق”

وأوضح “راندل” أنَّ تركيز ضباط السجن خلال السنوات الأخيرة كان منصباً على البحث عن “الطائرات بدون طيار” التي قد تحمل  المخدرات والمواد المُهربة إلى داخل السجن. وتابع “لكنني كضابط إصلاحيات أسمع للمرة الأولى منذ 13 عاماً عن استخدام طائر” معتبراً أنَّ  “ابداع المجرمين في تهريب المخدرات ينبغي أن يشكل مصدر قلق للجميع”.

إبداع يُشكِّل "مصدر قلق".. السلطات الكندية تلقي القبض على حمامة بتهمة "تهريب مخدرات" 2 13/1/2023 - 7:13 ص

وعن تأثير استخدام الحمام في عملية التهريب بيَّن المسؤول الكندي أنَّ ذلك قد “أثار صعوبات في التحقيق مقارنة بالطائرات بدون طيار، لأن دقة الطائرة بدون طيار تجعل من السهل تحديد المتلقي المقصود للبضائع المهربة”، مشيراً إلى أنَّ التحقيقات في الموضوع لازالت مستمرة.

اترك تعليقاً