صور | أغرب طقوس وعادات اليهود

نشرت جريدة الديلى ميل البريطانية، تقريرا مصور حول أغرب عادات وطقوس اليهود الأرثوذكس، وذلك نقلا عن أحد المصورين الصحفيين الذي يدعى ياكوف ناعومى.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما قضى ياكوف ناعومى المصور الصحفي، فترة كبيرة بين اليهوذ الأرثوذكس لفترة تخطت الثلاثين عاما في فلطسين المحتلة، وقد قرر ياكوف، نشر العديد من الصور التي إلتقطها لاغرب العادات والطقوس التي يتبعها اليهود.

يتبع اليهود الأرثوذكس العديد من العادات والتقاليد والمعتقدات الغريبة مما بين النوم في القبر بعد رفع الجثة، لإعتقادهم أن هذه العادة تطيل عمر الفرد، بالأضافة إلى عدم لمس اى من المعازيم للعروس في زفافها حتى ولو كان والدها، واليهوديات المتشددات يلبسن ملابس أشبه بالنقاب أثناء المرور من حد الأحياء، والعديد من هذه الطقوس.

و أثناء حديث المصور الصحفي ياكوف ناعومى، مع جريدة الديلى ميل البريطانية، يقول، رغم أنه نشأ بين اليهود الأرثوذكس، في أحد المناطق اليهودية، أنه شاهد طقوسا لم يرى مثلها طوال عمله الصحفى.

فيما يلى أبرز العادات والطقوس التي يتبعها اليهود الأرثوذكس.

1

أحد اليهود المتشددين يرقع مع حفيدته في يوم زفافها، وممنوع عليه لمسها.

2

شخصا أخر يرقع مع العروس، وغير مسموح بلمس أى إمراة إلا زوجته فقط.

3

إحتفال اليهود الأرثوذكس بالنجاة من الإبادة الجماعية القديمة.

4

إمرأة تتجول بدجاجة لأعتقادها أنها تتخلص من خطاياها ونقلها إلى دجاجتها.

5

بحسب معتقداتهم، يرمون الطعام في الماء للتخلص من الذنوب.

6

يهود يحتفلون بنزول الكتاب المقدس.

7

سيدتان يهوديتان يرتدين ملابس أشبه بالنقاب أثناء المرور في الشارع.

8

شخص يهودى ينام في قبر بعد رفع الجثة منه، إعتقادا منه بإطالة عمره.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبدالله يقول

    قرأت موضوعاً في موقعكم عن أغرب طقوس وعادات اليهود ، فأطلب منكم دعوة هؤلاء اليهود لدين الإسلام ، وأطلب منكم دعوة الكفّار والمشركين لدين الإسلام ، وأنصح نفسي وإيّاكم بتقوى الله الواحد القهّار ، وشكراً لإستجابتكم .