اغرب عادات الاحتفال بالزواج حول العالم

الزواج هو عادة يجتمع فيها رجل وهو الزوج وامرأة وهي الزوجة، لتكوين عائلة وإنجاب الأطفال، وقد تختلف مراسم الزواج من ثقافة إلى أخرى فكل ثقافة لها ما يميزها في مراسم الزواج، في هذه المقالة سوف نقوم بذكر أكثر مراسم الزواج غرابة حول العالم.

اغرب مراسم الزواج حول العالم

 

الولايات المتحدة الامريكية

الولايات المتحدة

في الولايات المتحدة يعتقد المجتمع ان اهم الاشياء التي تلفت انتباه المدعويين الى حفل الزفاف هو باقة الورد التي تحملها العروس، وهنالك عادة مشهورة تقوم بها الزوجة في الولايات المتحدة وهي الاستدارة والقاء باقة الورد الى الخلف لتكون من تلتقطها هي صاحبة الحظ السعيد والتي سوف تتزوج بعدها.

الفلبين

philippines

في الفلبين هنالك اعتقاد سائد ان تحرير الحمام الابيض اثناء حفل الزفاف يجعل من الزواج زواجاً ناجحاً لهذا يقوم العريس والعروس بتحرير حمامتين بيضاء، وفي بعض الاحيان يقوم المدعوون الى الحفل بالتقاط الحمام وتربيته كحيوانات أليفة.

 

كوريا

من المعتاد في كوريا ان يقدم العريس زوجا من البط أو الإوز الحي لعائلة عروسته الجديدة، ولكن تطورت هذه العادة الى ان اصبح العريس يقوم بتقديم منحوتات على شكل بط أو إوز ويقوم العريس باختيار الشخص الذي سيقوم بنحت هذه المنحوتات ويتم اختيار هذا الرجل بناءً على ثروته ومدى التزامه بمعتقداته، لأنهم يعتقدون ان ثروة وفضائل هذا الرجل سوف تنتقل لهم بعد الزواج.

 

الهند

معظم الناس يعلم ان أكثر شيء منتشر في مراسم الزواج بالهند هو الحناء، ويقال انه كل ما كان لون الحناء اغمق كان حب العريس اقوى لعروسته، ولكن هنالك عادة سائدة في مراسم الزواج الهندية وهي ان تقوم العروس بسرقة حذاء العريس ثم يتعين على العريس ان يقوم بالدفع لأهل العروس لاسترداد الحذاء.

 

بولندا

في بولندا هنالك عادة وهي شبيهة بعادة النقوط في حفل الزفاف عند العرب ولكن بطريقة مختلفة بحيث يقوم الرجال بالدفع للعريس مقابل الرقص مع عروسته الجديدة وهي رقصة تسمى رقصة المال يقوم فيها الرجال بتثبيت المال على فستان العروس أو يضعونه في حقيبة قامت العروس بتحضيرها خصيصا لهذه المناسبة وغالبا ما يتم استخدام هذا المال لقضاء شهر العسل.

 

أستراليا

ضيوف الحفل يلعبون دورا مهما جداً في حفل الزفاف الأسترالي، يتم توزيع الحجارة على الضيوف للاحتفال بها خلال حفل الزفاف وبعد انتهاء الحفل يقوم الضيوف بوضع الحجارة في وعاء مزخرف، يحتفظ العريس والعروس بالوعاء المليء بالحجارة كتذكار لحفل زفافهم ويسمى هذا الوعاء بوعاء الوحدة.

 

فرنسا

كعكة الزفاف المشهورة في فرنسا تسمى croquembouche (كروكمبوش) وتتكون من العشرات من فطائر الشو المحشوة بالكريمة وهي فطائر تتكون من السكر المغزول والكراميل، يقوم العريس والعروس بقطع هذه الكعكة باستخدام السيف وتقوم وصيفات العروس الوقوف على جوانب المائدة لالتقاط القطع.

المصدر The Barn Pub & Restaurant Wikipedia Los Angeles Wedding Photographer in Orange County

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد