أغرب عادات الزواج في العالم أبرزها البصق على العروس في كينيا

تنتشر حول العالم عادات وتقاليد غريبة خاصة بطقوس الزفاف، بشكل عام الزواج في مجمله ثقافة عالمية سواء اختلفت أو اتفقت الشعوب حول العالم في تقاليده وعاداته كما أن الزواج سنة الله عز وجل في خلقه، اليوم من خلال موقع نجوم مصرية سنتناول أغرب عادات الزواج في العالم من أبرزها البصق على العروس في كينيا.

أغرب تقاليد الزواج حول العالم

تنتثر عدد من العادات والثقافات الغريبة في مناسبة الزفاف حول العالم، لكل شعب من شعوب العالم عادات وتقاليد خاصة به فالبعض يقتبس طقوس الزفاف من التقاليد القديمة، والبعض الأخر يقوم بفعل أشياء أغرب حديثة، فيما يلي سنستعرض أغرب عادات الزواج في العالم:

  • في ألمانيا يجتمع أقارب العروسين في المنزل من أجل تحطيم الأواني الفخارية وتعرف عندهم باسم polterabend، حيث يوجد عقيدة داخلهم بأن هذه العادة تجلب الحظ السعيد.

  • أما في كوريا الجنوبية لن يتمكن العريس من المغادرة مع زوجته بعد انتهاء الزفاف إلا بعد أن تقوم أفراد الأسرة بخلع حذائه وربط كاحليه بحيل والبدء بضرب قدمه بالعصا بالتناوب.
  • أما في ماليزيا وأندونيسيا يتم ممارسة عادة غريبة تنص على عدم مغادرة العروسين منزلهما ولا استخدام الحمام لمدة ثلاث أيام كما يسمح لهم  بتناول كمية صغيرة من الطعام.

طقوس الزواج الغريبة في الصين

تتمتع دولة الصين بأغرب طقوس وعادات الزواج حول العالم ففي حين أن ضرف الدموع دليل على فرط الفرحة وهذا امر شائع في الكثير من الدول، إلا أن ذلك أمر مباشر للعروس في الصين حيث يطلب منها البكاء لمدة شهر قبل الزفاف، وقبل عشر أيام تنضم إليها والدتها.

ثم بعد 10 أيام تنضم إليها جدتها وهذه الطقوس موجودة في مقاطعة سيتشوان الغربية ويطلق عليها اسم Zuo Tang، بدأ تاريخ هذه العادة في عصر الدول المتحاربة في الصين عندما انهارت والدة أمير تشاو بالدموع في حفل زفافها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد