يوتيوب “Youtube” يُعلن عن إستثمار كبير في الذكاء الاصطناعي

أعلن يوتيوب عبر المدونة الرسمية للموقع عن استثمار كبير في الذكاء الاصطناعي، حيث كشفت الشركة عن مجموعة جديدة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمبدعين في حدثها السنوي “Made on YouTube“، وتشمل هذه الميزات الخلفيات والاقتراحات الموضوعية لمقاطع الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي وبحث الموسيقى وبعض الإضافات التالية:

يوتيوب تستثمر في الذكاء الاصطناعي

يوتيوب تستثمر في الذكاء الاصطناعي - صورة حصرية - نجوم مصرية

ميزة Dream Screen

ستأتي ميزة جديدة تُسمى “Dream Screen” لإنشاء مقاطع الفيديو والصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ويمكن للمبدعين استخدامها كخلفيات للمقاطع الفيديو القصيرة “Shorts” الخاصة بهم، وفي البداية سيتمكن المبدعون من كتابة مطالبات لإنشاء خلفيات، ولكن سيتمكنون في النهاية من مزج وتحرير محتواهم الحالي باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء شيء جديد.

ميزة AI Insights

سيُوفر يوتيوب أيضً للمبدعين، السهولة في التخطيط وإنتاج محتواهم باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وسيقدم ميزة “AI Insights” الجديدة في أستوديو يوتيوب لإنشاء أفكار وملخصات للموضوعات المحتملة للمقاطع بناءً على ما يتجه مع الجمهور واهتمامات المبدع نفسه، كما سيقترح نظام توصيات الموسيقى المدعوم بالذكاء الاصطناعي أيضًا الصوت الذي يجب استخدامه بناءً على وصف مكتوب لفيديو المبدع.

يوتيوب تستثمر في الذكاء الاصطناعي
يوتيوب تستثمر في الذكاء الاصطناعي – مصدر الصورة: يوتيوب

ميزة دبلجة AI

أخيرًا، كشف يوتيوب عن ميزة دبلجة AI التي ستسمح للمبدعين بدبلجة مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى لغات أخرى، حيث استحوذت يوتيوب على فريق “Aloud” في وقت سابق من هذا العام للمساعدة في تطوير هذه الميزة.

ومن المُتوقع أن يساعد الذكاء الاصطناعي المبدعين على إنشاء محتوى أكثر إبداعًا وإثارة للاهتمام على يوتيوب، ويمكنه أيضًا مساعدة المستخدمين على العثور على محتوى يناسب اهتماماتهم بشكل أفضل.

للإشارة، فإن العديد من منصات التواصل الاجتماعي أصبحت تعتمد على أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج المحتوى، مثل تيك توك وسناب شات، وهو الأمر الذي جعل يوتيوب يخطو نفس الخطوة للبقاء في المنافسة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد