واتساب تعمل على ميزة “الوصف المُخصص” للرسائل المعاد إرسالها وثلاثة ميزات أمان جديدة

تواصل WhatsApp إضافة ميزاتها الجديدة لتحسين تجربة المستخدم، ويبدو الآن أن آخر الميزات التي سيتم إدراجها لمستخدمي هواتف Android ستوفر القدرة على إضافة وصف مخصص للملفات والوسائط التي تمت إعادة إرسالها للآخرين وثلاثة ميزات مهمة لكل مستخدم سنتعرف عليها من خلال هذه المقالة.

ستساعد ميزة ‘الوصف المخصص” التي تعمل عليها واتساب، المستخدمين على شرح الملف المُعاد إرساله دون الحاجة لتكراره مرارًا وتكرارًا لكل مستلم، وتعمل هذه الميزة بطريقة مشابهة لتسميات الملفات، حيث يمكن للمستخدمؤن التخلص من وصف الملف يتم إنشاؤه تلقائيا من قبل WhatsApp وإضافة نصهم الخاص كوصف للملف المُعاد إرساله.

واتساب تعمل على ميزة "الوصف المُخصص" للرسائل المعاد إرسالها وثلاثة ميزات أمان جديدة

وسيتلقى مستلم الوصف كرسالة منفصلة، جنبا إلى جنب مع الملف الذي إستلمه، مما يُتيح له فهم نية المرسل، وستكون هذه الميزة مُفعّلة بشكل افتراضي للمستخدمين الذين قاموا بتثبيت أحدث إصدار تجريبي للواتساب رقم (v2.23.8.22).

وسيتم توفير هذه الميزة للمستخدمين على الإصدار التجريبي بشكل تدريجي عبر متجر التطبيقات Google Play، على الرغم من أن بعض المُستخدمين أفادوا بوجود بعض المشاكل مثل: عدم القدرة على عرض تحديثات حالة المستخدمين الآخرين أو مشاكل حدثت أثناء تنزيل مقاطع الفيديو.

واتساب تعمل على ميزة "الوصف المُخصص" للرسائل المعاد إرسالها وثلاثة ميزات أمان جديدة

بالإضافة إلى ميزة الوصف المخصص، قدمت WhatsApp أيضًا ثلاثة ميزات أمان جديدة للمستخدمين، تشمل هذه الميزات مايلي:

2- ميزة حماية الحساب

ستنبه ميزة حماية الحساب المستخدم من أي محاولات غير مصرح بها لنقل حسابه إلى جهاز آخر.

2- ميزة التحقق من الجهاز

ستمنع ميزة التحقق من الجهاز البرامج الضارة من استغلال هواتف المستخدمين دون إذنهم واستخدام حساب WhatsApp الخاص بهم لإرسال رسائل غير مرغوب فيها.

3- ميزة رموز الأمان التلقائي

ستسمح ميزة رموز الأمان التلقائي للمستخدمين بالتحقق تلقائيا من أن محادثاتهم آمنة.

للإشارة فإن WhatsApp قدمت مؤخرا ميزة جديدة تُتيح ربط حساب الواتساب مع جهاز آخر لدعم الأجهزة المُتعددة للمستخدمين، وهي مخصصة فقط لمستخدمي نظام Android، في انتظار إطلاقها أيضا على iOS خلال فترة قادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد