واتساب يواصل تحديثاته ويطلق ميزة جديدة لربط الحساب بجهاز آخر

يواصل واتساب تحديثاته الجديدة لتوفير المزيد من الميزات الجديدة في التطبيق، لتسهيل ومساعدة المستخدم على استخدامه، حيث تم إطلاق ميزة “الوضع المصاحب” الجديدة لربط الحساب بجهاز آخر، لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

ظهرت هذه الميزة في التطبيق باسم “Companion Mode” بهدف تسهيل الوصول إلى المحادثات، وهي تعمل أيضا حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت على الجهاز الرئيسي.

ويمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد الذين قاموا بالتحديث الإصدار رقم (2.23.8.2) أو الأحدث، الاستفادة من تجربة هذه الميزة الجديدة التي لم يتم إطلاقها بعد على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

WhatsApp-Companion-Mode

كيفية الحصول على ميزة “الوضع المصاحب”

للحصول على هذه الميزة، يجب على المستخدم تنزيل إصدار التطبيق التجريبي لتطبيق واتساب سواء كان “Messenger” أو “Business” على جهاز آخر، ثم اختيار خاصية “ربط جهاز” في التطبيق، وذلك بعد تشغيل التطبيق على الهاتف الأساسي، ثم الانتقال إلى الإعدادات، وبعدها الانتقال إلى الأجهزة المرتبطة.

وبعد القيام بجميع هذه الخطوات المذكورة، يمكن للمستخدم مسح رمز QR من الجهاز الآخر لربط الجهازين، وبهذه الطريقة، يمكن الوصول إلى سجل المحادثات على كلا الجهازين بسلاسة، ويمكن ربط ما يصل إلى أربعة أجهزة باستخدام هذه الميزة.

تجدر الإشارة إلى أن ميزة “الوضع المصاحب” لا زالت في مرحلتها التجريبية وبالتالي قد تكون غير متكاملة في الوقت الحالي، في انتظار ذلك بعد إطلاقها الرسمي من الشركة لجميع المستخدمين.

ويعمل واتساب بشكل مستمر على إضافة ميزات جديدة على المنصة لتحسين تجربة المستخدمين وتلبية احتياجاتهم المتنوعة، ومن المؤكد أن ميزة “الوضع المصاحب” الجديدة، ستسهل استعمال الواتساب على أجهزة متعددة على الرغم من أنها لازالت في مرحلة الإختبار، ويتوقع إطلاق هذه الميزة لجميع المستخدمين في المستقبل القريب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد