واتساب يتوقف عن دعمه بعض أنظمة تشغيل آيفون القديمة.. أبرزها نظام ios 10 وios 11

كشفت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب” الشهير مؤخراً أنه بداية من يوم الإثنين الموافق 24 أكتوبر 2022، سيتوقف تطبيق “واتساب” عن العمل على الهواتف الذكية العاملة بنظام ios 10 و ios 11، كما أنها لن تتمكن من الحصول على تحديثات جديدة قادمة للتطبيق عليها، وأوضح مركز المساعدة في whatsapp، أن مستخدمي هواتف آيفون سيحتاجون إلى نظام تشغل أرقى من الأنظمة ios10 وios11، وأنهم لابد لهم من استخدام أنظمة ios 12 أو أنظمة أحدث منه.

واتساب يتوقف عن دعمه بعض أنظمة تشغيل آيفون القديمة.. أبرزها نظام ios 10 و ios 11

هواتف أخرى لن يدعمها “واتساب”

وأوضحت “واتساب” أنه الخدمة تتوقف أيضا عن أنظمة التشغيل ios 5 وios 5C، ولذلك وجب على المستخدمين لتلك الأنظمة أن يقوموا بتحديث عواتفهم الذكية إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بهم، وهذا في حال لم تكن أجهزتهم في وضع التحديث التلقائي.

ولمعرفة نظام تشغيلك الحالي اتبع الخطوات الآتية:

  1. ♠ انتقل إلى قائمة الإعدادات.
  2. ♠ اختر حول الهاتف لمعرفة نوع الإصدار الحالي.
  3. ♠ إذا كان هناك اختيار تحديث متاح أمامك انقر على “ترقية” لكي تكون مناسبا لواتساب.

واتساب يتوقف عن دعمه بعض أنظمة تشغيل آيفون القديمة.. أبرزها نظام ios 10 وios 11

وحالياً يتعذر على كثير من أجهزة آبل القديمة الترقية إلى أحدث البرامج الثابتة، وذلك بسبب كبر سنها، بينما في ذات الوقت، فإن صفحة دعم تطبيق “واتساب” تشير إلى أن واتساب مدعوم بواسطة IOS 12، وما بعده.

لكن بالنسبة للهواتف الآيفون التي تعمل بنظام تشغيل Apple iPhone 5، وApple iPhone 5C، والأجهزة الأقدم من ذلك، فإن آخر إصدار يصلح لها لكي تعمل به، هو إصدار Ios 11، ونتيجة لهذا، فإن مستخدمي تلك الأجهزة يتعين عليهم الترقية أو الاستبدال لتلك الأجهزة القديمة، وقد دخل التنفيذ إلى حيز التنفيذ بالفعل بحسب العديد من وسائل الاعلام  الناطقة باللغة العربية والأجنبية.

ونقلا عن موقع “First Post” فإن تلك الخطوة ليست خطوة غير مسبوقة بالنسبة إلى “واتساب”، حيث يتخلى مطوروا البرامج بانتظام عن دعم برامج التشغيل الأقدم، لأسباب تأتي في غالبها متعلقة بالأمان والتكلفة، فغالبا ما تحتوي أنظمة التشغيل الأقدم على ثغرات أمنية تتم معالجتها والتغلب عليها في الإصدارات الأحدث، كما يتم إسقاط نظام التشغيل الأقدم من الدعم إذا لم يتوافق مع الميزات الأحدث التي يطلقها التطبيق الأحدث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد