تحذير من شبيه واتساب Whatsapp المزيف وخبراء ينصحون بحذفه فوراً الآن وليس غداً

أصدرت إحدى الشركات العالمية للأمن المعلوماتي تحذيراً هاماً لجميع مستخدمي نسخة واتساب المزيفة والمنتشرة بين المسخدمين، وأكدت شركة كاسبرسكاي أن تلك النسخة تُعرّض مستخدميها إلى خطر كبير، حيث يتم اختراق الهواتف المحمولة من خلالها، والسيطرة عليها وسرقة كل البيانات المتواجدة على الهواتف المخترقة بما فيها المعلومات الخاصة بالتعاملات المالية.

تحذير من شبيه واتساب Whatsapp المزيف وخبراء ينصحون بحذفه فوراً الآن وليس غداً

نسخة مزيفة من واتساب Whatsapp

وأشارت شركة الأمن المعلوماتي كاسبرسكاي إلى أن النسخة المزيفة تشبه واتساب الأصلي تماماً في كل شئ، وأضافت الشركة أنه عقب تحميل هذه النسخة المزيفة من واتس آب، فإنه يطلب من المستخدم إجراء الموافقات اللازمة من أجل إنشاء الحساب، ويرسل رسائل قصيرة للمستخدم على رقم هاتفه.

اقرأ معنا أيضاً:

ومن أجل مزيد من خداع المستخدمي، قام القراصنة الذين صمموا واتساب Whatsapp المزيف بحملات ترويجية على مواقع التواصل الإجتماعي، لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، الذين سيكونوا ضحايا بعد ذلك، حال سرقة بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية.

احذف فوراً

كما أن نسخة واتساب المزيفة جاءت بإسم YoWhatsapp، أما النسخة الأصلية فهي تحمل إسم Whatsapp، كما أن النسخة المزيفة تعطي القراصنة صلاحيات كاملة للوصول إلى جميع تفاصيل المعلومات الموجودة بالهاتف، ولذلك نصح الخبراء كل من قام بتحميل النسخة المزيفة بحذفها فوراً الآن وليس غداً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد