تحذير جديد لكافة مستخدمي واتساب من انتشار عمليات احتيال جديدة على التطبيق

وجه خبراء بالأمن السيبراني تحذير لمستخدمي تطبيق المراسلات الفورية واتساب، وذلك نتيجة ظهور عمليات احتيال على WhatsApp، ويقوم المحتالون بادعاء أنهم موظفين تسويق يتبعون شركات كبرى خاصة بالإتصالات، وأشار الخبراء إلى أن هؤلاء الأشخاص هو مجرد منظمين لعمليات احتيال متقنة، تستهدف مستخدمي التطبيق الأشهر عالمياً.

تحذير هام لمستخدمي واتساب

ويقوم المحتالون باستخدام مجموعات على واتساب لتنفيذ عملياتهم بدقة، حيث يطلقون على المجموعات أسماء شركات شهيرة وذات سمعة طيبة، لإتقان عمليات الإحتيال، وسرقة أموال المستخدمين، ونصح الخبراء بتوخي الحذر من هؤلاء الأشخاص وهذه المجموعات، والتي يستخدموها لأغراض غير مشروعة.

اقرأ معنا:

كما يقوم المحتالون باستغلال مصداقية وثقة العلامات التجارية التي يسمون المجموعات بها، من أجل خداع مستخدمي واتساب، ولذا فإنه يجب التحقق من المعلومات من خلال المصادر الرسمية، وعدم مشاركة أي بيانات شخصية أو حساسة مع أي جهات مجهولة المصدر.

ونصح خبراء الأمن السيبراني أيضاً بعدم مشاركة رمز التحقق أو تسجيل الدخول مع أي شخص آخر، حتى ولو كان من أقربائك أو أحد أفراد عائلتك، وسرعة الإبلاغ عن الرسائل الغير مرغوبة، وحظر المرسل من خلال WhatsApp، وذلك باستمرار الضغط على الرسالة وتحديد إبلاغ ثم اتباع التعليمات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد