أبل تطرح إصدارها الثابت من نظام iOS 16 في هذا الموعد

تستعد شركة أبل الأمريكية لعقد المؤتمر السنوي لها خلال شهر أيلول/ سبتمبر القادم، ومن المتوقع أن تكشف الشركة الأمريكية عن أحدث إصداراتها، وأجهزتها، وبطبيعة الحال، فإن في مقدمة هذه الإصدارات، هو إصدار هاتف آيفون 14 الجديد، وكذلك من المتوقع أيضاً، إصدار الجيل الجديد من ساعات أبل الذكية “سيريس 8“، لكن أبل لم تعلق على تلك المواعيد التي تم توقعها في التسريبات التي تم تداولها مؤخراً.

أبل تطرح إصدارها الثالث من نظام iOS 16 في هذا الموعد

وبحسب تقرير جديد نشرته وكالة الأنباء الدولية “بلومبرج“، فإن مؤتمر أبل السنوي سيتم انطلاقه يوم 7 سبتمبر/ أيلول القادم، وتؤكد هذه التسريبات أنباء جديدة عن إطلاق الشركة للتثبيت العام الذي ينتظره الكثير من المستخدمين لنظام التشغيل الجديد iOS 16، وسينطلق هذا التثبيت رسميا كما هو متوقع له يوم 8 و16 سبتمبر المقبل، أي أنه بعد انطلاق المؤتمر بيوم واحد، وفقا للوكالة الدولية.

أبل تطرح إصدارها الثالث من نظام iOS 16 في هذا الموعد

كما يتوقع التقرير أن أبل سوف تطرح إصدارات جديدة من هاتف آيفون تساند معالج A16 المتطور، وذلك للمرة الأولى، وأيضا إصدار آيفون 14، والذي سوف يضم أكبر قدر من الترقيات مقارنة بالإصدارات الأخرى التي ستعلن عنها شركة أبل.

وكما عودت أبل المستخدمين، فإن كل إصدار تصدره أبل لأجهزتها الذكية، يخضع أولاً لاختبارات عدة يقوم بها عدد محدود من المهتمين بتقييم هذه الأنظمة قبل طرحها في الأسواق للمستخدمين، وقد تصل فترة التجربة إلى أكثر من شهرين، وبالفعل، فقد أطلقت أبل الفرصة لعامة المستخدمين لكي يحظوا بالتحديثات التجريبية قبل انطلاقها بشكل رسمي في سبتمبر القادم، حيث إنه ومن خلال هاتفك الآيفون iOS، يمكنك الدخول على تطبيق Safari، ثم الانتقال إلى Apple Beta Software على الشبكة، وقم بإدخال بيانات اعتماد معرف أبل خاصتك، وبعد إتمام التسجيل قم بالموافقة على الشروط حال طلب منك.

ويتوقع من أبل في الإصدار الجديد لنظام آي.أو.إس، أن يكون هناك تحديثات لعدد من التطبيقات، يأتي على رأسها تطبيق الصور، والرسائل، والبريد الإلكتروني.

يشار إلى أن أبل طرحت مؤخراً، تحديثات لنظام تشغيل آي.أو.إس، وكذلك متصفح سفاري برقم 15.6.1، وذلك لسد ثغرات أمنية تم اكتشافها فيهما، وقالت الشركة إن على المستخدمين تحديثهما في أقرب وقت ممكن لئلا يتم تعرض بيانات المستخدمين للخطر.

ومن أكثر المميزات التي جاءت في الإصدار التجريبي، هي خاصية استخدام بصمة الوجه، أو كلمة السر لقفل ألبوم الصور أو الفيديوهات.

 

مؤتمر أبل السنوي

جدير بالذكر أن أبل أضافت مؤخراً ميزة رهيبة جديدة ل iOS 16 تخص الرسائل تحت عنوان “المحذوف مؤخراً”، حيث يمكن استعادة الرسائل التي تم حذفها إذا لم يمر عليها أكثر من 30 يوم، وبهذا لن تضيع الرسائل المهمة المحذوفة عن طريق الخطأ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد