لمزيد من الخصوصية.. ميتا تحسم موعد طرح التشفير الافتراضي الشامل في مسنجر

تخطط شركة ميتا لطرح التشفير الافتراضي الشامل لتطبيق المراسلة الفورية مسنجر التابع لها بحلول نهاية هذا العام، وذلك وفقًا لما أكدته عبر مدونتها في منشور خاص قالت فيه: «بدءًا من اليوم سنقوم بترقية محادثات الملايين من الأشخاص في مسنجر إلى معايير أقوى للتشفير كجزء من اختبار التشفير من طرف إلى طرف».

شعار مسنجر المصدر: سوفت أربيا

التشفير الشامل لرسائل مسنجر

تعمل مسنجر على هذه الخدمة منذ فترة، والتي تهدف إلى إضفاء مزيد من الخصوصية على الرسائل المرسلة بين المستخدمين، وتشفيرها بشكل تام بين الطرفين، مضيفة في منشورها: «نحن نسير على الطريق الصحيح لإطلاق التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف، بحلول نهاية العام، للأصدقاء والمحادثات العائلية في مسنجر».

خدمة التشفير الافتراضي

وفي رسالة أرسلتها شركة ميتا إلى منظمة Fight for the Future، قائل روب شيرمان، نائب مسؤول الخصوصية في ميتا، «إن إضافة الطبقة الإضافية تُختبر حاليًا في محادثات مسنجر وإنستاجرام»، موضحًا أن مستخدمي مسنجر يمكنهم بالفعل تشفير الرسائل ولكن يجب عليهم الاشتراك في الخدمة؛ لأنها لا تكون قيد التشغيل افتراضيًا.

وأضاف: «إن التشفير الشامل هو أفضل تقنية لدينا اليوم لحماية رسائل المستخدمين، ونرى أيضًا أنه سبب مهم قد يجعل الأشخاص يختارون استخدام منتجاتنا بدلًا من منتجات المنافسين».

وكتب شيرمان قائلًا: «نحن ملتزمون بتفعيل التشفير الافتراضي الشامل للمحادثات الخاصة في مسنجر في عام 2023، وبعد ذلك بوقت قصير سنفعل ذلك في إنستاجرام».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد