هل تواجه مشكلة عدم رنين مكالمات “مسنجر” في هاتفك؟.. إليك 7 طرق لحلها

يستخدم الملايين من الناس حول العالم تطبيبق «فيسبوك مسنجر Facebook Messenger» لإجراء المحادثات النصية ومكالمات الفيديو، أو المكالمات الصوتية، مع أصدقائهم أو عائلاتهم، ويواجه البعض مشكلة عدم رنين مكالمات “مسنجر” عندما يقوم الآخرون بالاتصال بك، ولذا نقدم لكم خلال هذه السطور أهم الحلول البسيطة التي تمكنكم من إصلاح هذه المشكلة، حسب موقع «aitnews» التقني.

المصدر: صدى التقنية

تطبيق مسنجر

1- التحقق من إعدادات الإشعارات في تطبيق مسنجر

قد تكون قمت في مرة من المرات بكتم إشعارات “مسنجر” دون أن تشعر، وبالتالي لا تسمع الرنين عند قيام أحدهم بالاتصال بك عبره، ويمكن التحقق من هذا عن طريق، الذهاب إلى الإشعارات الخاصة بالتطبيق، بواسطة النقر فوق زر القائمة العلوي، ثم تفعيل كل الإشعارات.

2- إيقاف تشغيل ميزة توفير البيانات

ربما تكون الإشعارات مفعلة في هاتفك، ولكنك قمت تفعيل ميزة “توفير الباينات” في هاتف “أندرويد” الخاص بك، وهذه الميزة ربما تكون هي سبب عدم رنين المكالمات الواردة لك عبر تطبيق “مسنجر” ولذا عليك إيقاف تشغيلها للتأكد من كونها ليست السبب في هذه المشكة.

3- التبديل من بيانات الهاتف إلى شبكة الواي فاي

قد يكون استخدامك لبيانات الهاتف هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف الرنين من تطبيق المحادثات، وخاصة إذا كنت موجودًا في منطقة تضعف فيها شبكة الإنترنت، ولذا فإن أفضل طريقة أن تقوم بالتبدليل إلى شبكة “واي فاي” في حالة توفرها؛ لكي تتحقق من علاقة ذلك بالمشكلة.

4- إعادة تشغيل تطبيق مسنجر

ربما يكون هناك عطل فني في التطبيق لا يحتاج سوى إعادة تشغيله، ولذا فإن قيامك بذلك ربما يحل لك مشكلة عدم رنين المكالمات الواردة إليك منه.

5- تفعيل استخدام البيانات غير المقيد

قد تكون فكرة إلغاء تفعيل ميزة توفير البيانات غير مريحة بالنسبة لك؛ لكونها توفر عليك المزيد من ميجات الباقة لديك، ولذا إذا أصررت على تفعيلها فلا بأس، ولكن ينبغي عليك أن تسمح لتطبيق “مسنجر” خصيصًا أن يستخدم البيانات بشكل غير مقيد، لتضمن وصول رنين المكالمات في التطبيق.

6- امسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق

تخزن ذاكرة التخزين المؤقت جميع البيانات الهامة لتطبيق “مسنجر”، مثل بيانات اعتماد حسابك، والتفضيلات، ولذا ينبغي عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت؛ لتحسين استجابة التطبيق عند استخدامه.

7- حدث تطبيق فيسبوك ماسنجر

في حالة قيامك بتجربة جميع الحلول السابقة ولاحظت أن المشكلة قائمة، فينبغي عليك أن تقوم بتحديث التطبيق إلى آخر إصدار منه؛ لأن الإصدارات الحديثة تعمل على إصلاح الأخطاء الموجودة في الإصدارات السابقة، والتي قد تكون هذه المشكلة منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد