كيف تحمي حسابك بكلمة مرور تحتاج لـ438 تريليون سنة لاختراقها

اختيارك لكملة المرور هو العامل الأول لتأمين حسابك، هكذا بين خبراء الأمن السيبراني من خلال بحث قدمته شركة Hive Systems بولاية فيرجينيا الأمريكية، فكلمة المرور المكونة من ستة أحرف، بغض النظر عن طبيعة هذه الأحرف أرقام أو رموز، تحتاج إلى 39 دقيقة فقط حتى يتم تخمينها واختراقها، وكذلك تنطبق نفس القاعدة على كلمات المرور المكونة من سبعة أو ثمانية حروف، مكونة من أرقام، أو أحرف صغيرة فقط.

حماية كلمة المرور من الاختراق

طريقة اختيار كلمة مرور آمنة

وفقا لما نشرته مجلة “ديلى ميل” البريطانية حول اختيار كلمة مرور قوية لا يمكن اختراقها بسهولة، أكدت الصحيفة أنه في حالة اختيارك لكلمة مرور مكونة من 18 حرف، بشرط أن يتم التنويع بين حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز، سوف يتطلب اختراقها وقت يصل إلى 438 تريليون سنة، ولكن اختيار كلمة مرور بهذه المواصفات سوف يتطلب وقت أطول عند أدخالها في كلمة مرة تحتاج فيها الوصول لحسابك.

حماية كلمة المرور من الاختراق

وأشار البحث ذاته إلى أن اختيار كلمة مرور مكونة من 11 حرف، هي أيضاً كلمة مرور آمنة، إذ يتطلب اختراقها نحو 34 عام كاملة، وهذا وقت صعب على أي متلصص.

وأشارت دراسة شركة Hive Systems إلى أن الشخص الذي يستخدم نفس كلمة المرور على أكثر من موقع، يضع نفسه في مأزق كبير.

وفي نفس السياق حث الكثير من خبراء الأمن السيبراني على استخدام طريقة المصادقة الثنائية، والتي تعتمد على إدخال كلمة المرور بالإضافة إلى إدخال بعض الرموز التي يرسلها إليه الموقع في رسالة نصية على هاتفه المحمول، عند محاولة دخوله على الموقع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ابراهيم يقول

    محمد

  2. حمدالله يقول

    في افقر دولة في العالم شغال عندهم