كل ما تريد معرفته حول ميزة الكلمات المخفية في إنستجرام لمنع الرسائل المزعجة والتعليقات المسيئة

إنستجرام هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، ويستخدمه أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا ومع ذلك، فإن هذا التطبيق ليس خاليًا من السلبيات، حيث يتعرض بعض المستخدمين للتنمر والتعليقات المسيئة، الأمر الذي يؤدي إلى عواقب نفسية وجسدية خطيرة، كما يجعل مستخدمي التطبيق ينفرون منه، لكن وضعت إنستجرام حل لتلك المشكلة عن طريق ميزة الكلمات المخفية “hidden words”.

ما هي ميزة الكلمات المخفية في إنستجرام؟

أطلقت إنستجرام ميزة تسمى “الكلمات المخفية”، للحد من التعليقات السيئة والرسائل المزعجة، حيث تتيح تلك الميزة لمستخدمي التطبيق تصفية التعليقات والرسائل التي تحتوي على كلمات أو عبارات محددة، والتي يراها المستخدم غير مناسبة له، كما يمكن للمستخدمين إضافة الكلمات أو العبارات التي يريدون تصفيتها إلى قائمة الكلمات المخفية، ثم سيقوم إنستجرام تلقائيًا بحذف أي تعليقات أو رسائل مباشرة تحتوي على هذه الكلمات.

كما تعد ميزة الكلمات المخفية طريقة فعالة لمكافحة التنمر على إنستجرام والحد من المتطفلين، حيث يمكن للمستخدمين استخدام هذه الميزة لمنع التعليقات والرسائل التي تضم عبارات عنصرية أو ألفاظ غير لائقة، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين استخدام ميزة الكلمات المخفية لحماية خصوصيتهم من الأشخاص الذين يرغبون في إيذائهم.

كيفية استخدام ميزة الكلمات المخفية في إنستغرام

لاستخدام ميزة الكلمات المخفية في إنستغرام، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق إنستغرام.
  2. انتقل إلى ملفك الشخصي.
  3. اضغط على رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.
  4. اضغط على “الإعدادات والخصوصية”.
  5. اضغط على “الكلمات المخفية”.

قم بتحديد الخيارات المناسبة لك مثل “اخفاء الرسائل أو التعليقات أو كلاهما”

كيفية إضافة الكلمات التي لا ترغب رؤيتها في تعليقات أو رسائل إنستجرام

بعد إعداد ميزة الكلمات المخفية، يمكنك تصفية الكلمات التي لا ترغب في وصولها اليك من خلال الرسائل أو التعليقات وذلك من اتباع الخطوات التالية:

  1. قم باختيار “إدارة كلمات وعبارات مخصصة”.
  2. قم بكتابة الكلمات الغير مرغوب رؤيتها أو الوصول اليك.
  3. اضغط على “إضافة”.

سيتم الآن تصفية أي تعليقات أو رسائل تحتوي على الكلمة أو العبارة التي أضفتها من، لتنعم بتجربة خالية من أي إزعاج عبر تطبيق انستجرام.

كما يمكنك أيضًا إزالة الكلمات أو العبارات من قائمة الكلمات المخفية عن طريق اتباع الخطوات المذكورة أعلاه واضغط على “حذف” بدلاً من “إضافة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد