شرح بالخطوات.. كيف تقوم بتشغيل فيديوهات يوتيوب في خلفية هاتفك الآيفون بدون أي توقف

يعتبر يوتيوب YouTube أكبر منصة لمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة أو الطويلة كما تعمل منصة الفيديوهات الشهيرة على جميع أنواع الهواتف المحمولة وكذلك أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التابلت، وهناك الملايين من المستخدمين الذين يقومون باستخدام يوتيوب للبحث عن مقطع فيديو ما، وعلى الرغم من أن الجميع يحب استخدام منصة يوتيوب لمشاهدة مقاطع الفيديو إلا أنه عندما يقوم المستخدم بتشغيل فيديو ما على يوتيوب ويقوم بالخروج من التطبيق يتوقف الفيديو بشكل تلقائي، في حين أن جميع المستخدمين يرغبون في الاستماع إلى الموسيقى على يوتيوب بدون أن يتوقف الفيديو عندما يخرج المستخدم من منصة يوتيوب أو حتى عندما يغلق شاشة الهاتف المحمول.

يتوقف الفيديو على يوتيوب أثناء تشغيله بشكل تلقائي بمجرد الخروج من التطبيق وبمجرد أن يقوم المستخدم بإغلاق شاشة هاتفه المحمول، وهذا لا يرغب فيه المستخدم بل الجميع يحبذ استخدام يوتيوب والاستماع إلى الموسيقى عليه حتى عند إغلاق شاشة الهاتف المحمول، أي تشغيل مقطع الفيديو في الخلفية، وهذه المشكلة يواجهها مستخدمي الهواتف المحمولة نظراً لأنه يمكن تشغيل الفيديوهات على يوتيوب بدون أن تتوقف على أجهزة الكمبيوتر حتى ويمكنك التنقل بين المواقع الأخرى وجعل الفيديو يعمل في الوقت ذاته.

أغلب المستخدمين الذين يواجهون هذه المشكلة هم مستخدمي هواتف الأيفون نظراً لأن مستخدمي الأندرويد يمكنهم تحميل العديد من البرامج التي تتيح لهم مشاهدة مقاطع الفيديو بدون توقف حتى إذا قاموا بغلق شاشة الهاتف المحمول، ولكن لا تتوفر العديد من البرامج التي يمكن أن تساعد مستخدمي هواتف الأيفون على حل هذه المشكلة، ولحسن الحظ هناك بعض الطرق التي لا يعلم بشأنها الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون تساعد على تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب في الخلفية، وسنتحدث عن طريقتين لحل هذه المشكلة.

تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب في الخلفية على هواتف الأيفون

كما ذكرنا أن هناك طريقتين رائعتين يمكن تجعل مقاطع الفيديو على يوتيوب تعمل في الخلفية أو أثناء قفل شاشة الهاتف المحمول، والطريقة الأولى لا تحتاج إلى أي برامج ويمكنك استخدامها على هاتفك الآيفون لتشغيل مقاطع الفيديو من يوتيوب على هاتفك بدون أن يتوقف الفيديو بشكل تلقائي، بينما الطريقة الثانية ستكون من خلال برنامج يمكن تحميله على الهواتف المحمولة بكل سهولة أيضا، والجيد في الأمر أن تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية لديه العديد من المميزات مثل توفير طاقة البطارية نظراً لأن شاشة الهاتف مغلقة، وتستطيع الانشغال في أمور أخرى مثل الدردشة مع أصدقائك على واتساب أو فيسبوك أو أي مكان ويمكنك تصفح المواقع الأخرى أيضا وكل هذا أثناء عمل فيديوهات يوتيوب في الخلفية لديك.

الطريقة الأولى: عبر متصفح جوجل كروم

في هذه الطريقة ما عليك سوى الدخول على متصفح جوجل كروم على هاتفك الآيفون وإذا لم يكن لديك وكان هناك متصفح سفاري فقط قم بتحميل متصفح كروم لديك.

في متصفح كروم قم بالتوجه إلى يوتيوب وفتحه على المتصفح.

قم بالضغط بعدها على أيقونة الإعدادات في متصفح كروم.

ستجد في قائمة الإعدادات خيار request desktop site وذلك من أجل تشغيل متصفح كروم مثلما يعمل على أجهزة الكمبيوتر.

بعد تشغيل الفيديو الذي ترغب فيه قم بالضغط على خيار الرئيسية على الهاتف لمغادرة المتصفح.

الآن قم بسحب شريط الإشعارات من الأعلى ستجد خيار تشغيل الفيديو في شريط الإشعارات.

الآن يمكنك إغلاق الشاشة لديك وستجد أن الفيديو يعمل أيضا في الخلفية، ويمكنك الاستمرار في ما كنت تفعله مثل الدردشة وما إلى ذلك.

الطريقة الثانية: استخدام برنامج musica لتشغيل الفيديوهات في الخلفية

هذا البرنامج يمكنه أن يساعدك أيضا في تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية لديك، حيث يحتوي التطبيق على العديد من الأدوات التي يمكنها مساعدتك في أشياء أخرى رائعة ومن ضمن الأدوات إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو في خلفية الهاتف المحمول.

في بداية الأمر قم بتحميل التطبيق من متجر آب ستور وتثبيته على هاتفك ثم تشغيله، أو يمكنك تحميله من خلال الرابط “هنا“.

يُمكنك هذا البرنامج من البحث عن أي مقطع فيديو بكل سهولة على يوتيوب، في الواجهة الرئيسية قم بالبحث عن المقطع الذي ترغب في تشغيله لديك.

بعد تشغيل الفيديو ستجد أن هناك العديد من الأدوات بحيث يمكنك استخدامها للتحكم في مقطع الفيديو الذي قم بتشغيله.

الآن قم بالتوجه إلى القائمة الرئيسية في هاتفك أو الشاشة الرئيسية وما عليك سوى سحب شريط الإشعارات وستجد أن هناك خيار تشغيل مقطع الفيديو في الخلفية.

قم بالضغط على زر تشغيل وسيبدأ الفيديو في العمل لديك ويمكنك أيضا مواصلة ما كنت تفعله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد