سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate X3 القابل للطي “بسعر لا يصدق”

أطلقت شركة هواوي مؤخرًا سلسلة جديدة من هواتفها الرائدة، وذلك في ضوء حرص الشركة على الرجوع إلى الصدارة مجددًا بعد انخفاض نسبة مبيعات الشركة بسبب بعض المشاكل. ومن الهواتف الرائدة التي أعلنت عنها الشركة رسميًا هاتف Huawei Mate X3 القابل للطي، حيث أكدت الشركة أن هذا الهاتف سيكون منافس قوي في الأسواق العربية والأوروبية.

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate X3 القابل للطي "بسعر لا يصدق"

ويذكر أن هاتف Huawei Mate X3 يحمل شاشة من نوع OLED بقياس 7.85 بوصة، كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز مع كثافة بكسلات 426 بكسل لكل أنش. ومن خلال استطلاع بعض التدوينات الأجنبية تأكدنا من أن نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف 88.9% مما يؤكد قدرة الهاتف على القيام بالعديد من المهام المعقدة.

معالج الهاتف ووحدة التخزين

ويعمل هاتف Huawei Mate X3 بمعالج من شركة كوالكوم من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 كما يعمل بمعالج رسوميات من نوع Adreno 730. ويعمل الهاتف أيضا بنظام تشغيل Harmony OS 3.1.1 من تطوير هواوي، وذلك بعد أن فقدت الشركة حق تشغيل الهواتف بنظام Android الخاص بشركة Google.

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate X3 القابل للطي "بسعر لا يصدق"

وفيما يتعلق بوحدة التخزين الداخلية، فالشركة وفرت أكثر من نسخة للهاتف، حيث تأتي النسخة الأولى بذاكرة تخزين صلبة داخلية بسعة 256 جيجابايت، والنسخة الثانية بسعة 512 جيجابايت، أما النسخة الثالثة بسعة 1024 جيجابايت. وفيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي فبسعة 12 جيجابايت.

كاميرا Huawei Mate X3

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate X3 القابل للطي "بسعر لا يصدق"

يحمل الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجابكسل مع دعم تقنية OIS، وتأتي الكاميرا الثانية الخاصة بـ البيرسكوب بدقة 8 ميجابكسل، أما كاميرا التصوير الواسع بدقة 13 ميجابكسل. ويدعم الهاتف كاميرا سيلفي أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

بطارية الهاتف

نسخة الهاتف المتاحة للأسواق الأجنبية والعربية متاحة ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 4800 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، أما النسخة الصينية متاحة ببطارية من نوع سيليكون كربون بسعة 5060 مللي أمبير. ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي العكسى بقدرة 7.5 واط، كما يدعم الشحن السريع اللاسلكي بقدرة 50 واط، ويدعم أيضًا الشحن السلكي بقدرة 66 واط.

سعر هاتف Huawei Mate X3

سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate X3 القابل للطي "بسعر لا يصدق"

بالرغم من مواصفات الهاتف التي قد يظنها البعض تقليدية، إلا أن الهاتف تم تسعيره بحوالي 1840 يورو (ما يعادل 62 ألف جنيه مصري)، عمومًا، هل يمكنك شراء هاتف بهذا السعر بالرغم من وجود هواتف منافسة أقوى وبسعر أقل؟ شاركنا بتعليق…


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد