هواوي تتغلب على العقوبات الأمريكية وتستعد لإطلاق هاتف الجيل الخامس

تستعد شركة هواوي لإصدار هاتف متوسط الفئة يدعم شبكة 5G، وهذا على حسب ما تم ذكره من قِبل إحدى مصادر شركة “تشاينا تيليكوم” الصينية، وذلك بعد تجاوزها أزمة القيود الأمريكية التي بدأت منذ عام 2019.

هاتف هواوي 5G متوسط الفئة

كانت هواوي منذ أربعة أعوام تحقق نجاحات هائلة في تطوير هواتفها الذكية، حتى أنها كانت في طريقها للتفوق على Samsung وapple، إلى أن ظهرت أزمتها مع أمريكا، التي عرقلت نجاحها الواسع.

إلا أن هواوي لم تستسلم وبدأت بتصنيع الرقائق الإلكترونية اللازمة؛ لإنتاج الأجهزة الذكية، ثم بدأت بإطلاق دفعات قليلة من الهواتف الذكية، تلك التي تدعم شبكة 5G، باستخدام الرقائق المخزنة التي قامت بتصنيعها.

ومؤخرًا، جاءت أخبار من شركة “تشاينا تيليكوم”، تفيد بأن الشركة تستعد لإطلاق سلسلة هواتف Huawei Nova متوسطة الفئة والداعمة لـ شبكة 5G، وذلك في الفترة المقبلة ربما خلال شهر أكتوبر أو نوڤمبر.

نجاح هواوي في تصنيع معالج محلي بدقة 7 نانو متر

في شهر أغسطس أصدرت شركة هواوي هاتفها الجديد Huawei mate 60 pro، لكنها لم تعطِ أي معلومات عن الشريحة التي يعمل بها.

وبعد البحث عن تفاصيل الجهاز، أعلنت الشركات عن وجود معالج بدقة 7 نانو متر، يمكنه العمل بشبكة 5G.

هذا الإنجاز قد أثار ضجة في الولايات المتحدة التي ما زالت تتساءل، كيف استطاعت الصين تصنيع تلك الشرائح مع عدم وجود تقنيات حيوية تساعدها في ذلك؟ 

وما زالت التساؤلات قائمة عن التقنية المستخدمة في تصنيع تلك الرقائق، التي ربما تكون كافية لاستعادة مركز هواوي مكانته من جديد في الأسواق العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد