مايكروسوفت تكشف عن تحديث ضخم لخدمة ون درايف

في إعلان رسمي من شركة “مايكروسوفت”، تم الإفصاح عن إطلاق تحديثًا جديدًا لخدمتها الخاصة بتخزين الملفات السحابية OneDrive، حيث إنه بواسطة هذا التحديث سوف يتم ضم تحسينات في واجهة المستخدم، كما أنه سيهتم بإضافة مزايا جديدة خاصة بالذكاء الاصطناعي.

التحديث الجديد في ون درايف

ذكرت المدونة الرسمية لخدمة ون درايف أن التحديث القادم، هو الإصدار الثالث من خدمة OneDrive 3.0، والهدف الرئيسي منه هو تسهيل عملية الوصول إلى الملفات المخزنة.

كما أنه سيهتم باستخدام الذكاء الاصطناعي في تخصيص تجربة الاستخدام، وعرض اقتراحات الملفات المهمة.

وقد أضافت مايكروسوفت أقسامًا جديدة في هذا التحديث، ومنها قسم Shared الذي يساعد المستخدم في الوصول إلى الملفات، تلك التي شاركها معه مستخدمين آخرين.

وذلك مع ذكر الطريقة التي اُستخدمت في المشاركة، بالإضافة إلى قسم People View، الذي سوف يعرض الملفات المشتركة مع المستخدمين الآخرين.

مميزات جديدة في تحديث OneDrive

في التحديث الأخير من ون درايف، تم إضافة عدة وسائل تساعد في الوصول إلى الملفات بشكل أسرع، ومن أهمها ما يلي: –

  • ميزة تغيير لون المجلد إلى لون مختلف.
  • إضافة الملفات إلى المفضلة.
  • فرز الملفات حسب النوع أو الترتيب.
  • إضافة أقسام جديدة لفتح الصور ومقاطع الفيديو.
  • إمكانية فتح الملف بواسطة أحد التطبيقات المثبتة على الجهاز.

المساعد الشخصي Copilot

تم دمج المساعد الشخصي “Copilot”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي مع خدمة OneDrive؛ ليساعد في الوصول إلى الملفات، وذلك عن طريق البحث عنها.

بالإضافة إلى إمكانية عرض ملخص للملف دون فتحه، كما أنه يعرض اقتراحات لإنشاء مجلدًا جديدًا، أو المشاركة مع مستخدمين محددين، وغير ذلك من المميزات.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن هذا المساعد سيتم توفيره في نهاية العام الحالي، لكنه سيكون متاحًا فقط للمستخدمين الذين لديهم اشتراكًا في خدمة مايكروسوفت 365.

وأخيرًا فإن الشركة تخطط لإصدار مميزات جديدة خلال الفترة القادمة ومنها وضع Offline Mode، الذي يسمح بفتح الملفات مع عدم وجود اتصال بالإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد