“سامسونج” الكورية تطلق هواتفها القابلة للطي في 40 دولة حول العالم

أطلقت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم “سامسونج” أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي، وذلك في حوالي 40 دولة في العالم في نهاية الأسبوع المنصرم، وتأمل الشركة الكورية من وراء تلك الحملة الكبيرة إنعاش المبيعات في سوق الهواتف الذكية المحمولة في العالم بعد الركود الغير مسبوق بسبب التضخم المرتفع.

وبحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، فإن سامسونج تخطط لإطلاق منتجاتها الحديثة في حوالي 130 دولة حول العالم بحلول شهر سبتمبر/ أيلول القادم، ويأتي ذلك تزامنا مع المؤتمر السنوي للشركة الأمريكية “أبل”، والتي سوف تطلق أيضا إصدارها الثابت من نظام  iOS 16 في ذلك الشهر.

"سامسونج" الكورية تطلق هواتف قابلة للطي

وقالت “سامسونج” إنه تم طرح عدد من الهواتف في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات، ودول أخرى، وهذه الهواتف هي: هواتف “جالاكسي زد فليب 4” إلى جانب “جالاكسي زد فولد 4“، بالإضافة إلى هاتف “جالاكسي واتش 5” و”جالاكسي بودز 2 برو“.

"سامسونج" جالاكسي بودز 2 برو

أرقام قياسية في الطلبات المسبقة

ومنذ أن كشفت الشركة الكورية عن الهواتف القابلة للطي في أوائل أغسطس، كانت الطلبات المسبقة متاحة لها في حوالي 70 دولة، وفي كوريا الجنوبية فقط، بلغ عدد الطلبات المسبقة 970 ألف طلب في الفترة من (15 أغسطس/ آب 2022) إلى (22 آب/ أغسطس 2022)، ويعد هذا أكبر رقم لهواتف قابلة للطي في جميع أنحاء العالم، حيث ارتفع بنسبة مئوية عن الرقم السابق له، وذلك بنسبة قدرها 5.4%، وفقا للشركة الكورية.

جالاكسي زد فليب 4

ويشار إلى أن شركة سامسونج وفقا لشركة أبحاث السوق العالمية “كاناليس“، قامت بشحن 60 مليون هاتفا ذكيا في الربع الثاني، وذلك لتكون لها القيادة في سوق الهواتف المحمولة عالميا بحصة سوقية بلغت 21%، في حين أن شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 9% على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة المنتهية بشهر يونيو/ حزيران المنصرم، وذلك بسبب ارتفاع التضخم عالميا.

"سامسونج" الكورية تطلق هواتف قابلة للطي

جالاكسي زد فولد 4

"سامسونج" الكورية تطلق هواتف قابلة للطي

ويأتي هاتف “جالاكسي زد فولد 4” في مقدمة الهواتف القابلة للطي من سامسونج، حيث يتم فتحه مثل الكتاب، فهو الأكبر حجما، والأخف وزنا، وتصميمه يشابه تصميم الكمبيوتر، وعمر البطارية أطول، وهو هاتف مميز بالحماية ضد الصدمات، وله شاشة سهلة الاستخدام ومتعددة المهام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد