رسوم شهرية 5 دولار لمستخدمي واتساب.. حقيقة هذه الرسالة المنتشرة

بدء منذ يومين انتشار رسالة مجهولة على تطبيق التراسل الأشهر في العالم “واتساب”، كان مضمون هذه الرسالة هو أن التطبيق سوف يقوم بفرض رسوم شهرية قدرها 5 دولار، ابتداء من السبت القادم ، ولتجنب ذلك عليك إرسال هذه الرسالة لـ30 من جهات الاتصال الموجودة لديك.

اشتراك شهري في واتساب 5 دولار مصدر الصورة: تصميم موقع نجوم مصرية

قناة فرنسية مجهولة

الرسالة الغامضة التي انتشرت بشكل كبير جاء في نصها “السبت صباحا واتساب ستصبح مراسلاته مدفوعة الأجر. إذا كان لديك 30 أي ثلاثين عنواناعلى الواتساب أرسل لهم هذه الرسالة. وبهذه الطريقة سيتم اعتبارك مستعملا مواظبا على الواتساب ويصبح عندك logo عبارة عن دائرة زرقاء. وتبقى مراسلاتك ومكالماتك مجانية”.

ولمزيد من الجدية أشارت الرسالة لقناة فرنسية مجهولة أن الخبر جاء من خلالها، بقولها “لقد تم الحديث عن هذا الإجراء الجديد من طرف ادارة واتساب هذا اليوم في القناة الفرنسية تي أف1 TF1 حيث سيصبح هناك معلوم مالي يقدر ب ٥،١ دولار عن كل رسالة (واحد فاصل خمسة دولار).

ولتجنب ذلك قالت الرسالة “أرسل هذه الرسالة لثلاثين شخصا مستعملا للواتساب. وعندما يتم إرسالها إلى ثلاثين شخصا ستصبح هناك إضاءة زرقاء (وفي حال عدم قيامك بذلك فسيصبح استعمال الواتساب بمقابل مالي”.

كلام فارغ

الحقيقة أن هذه الرسالة هي محض كذب، شأنها شأن الرسائل المنتشرة على تطبيق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي تتكلم عن الخوارزميات والأكواد، والتي تم تأكيد عدم صحتها، كما أن شركة “ميتا” المالكة لتطبيق “واتساب” قد نفت صحة هذه الرسالة، والمضحك في الموضوع أنه لا يوجد قناة فرنسية بهذا الاسم من الأساس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد