كيفية تفعيل خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في  WhatsApp

على الرغم من أن معظم محادثات WhatsApp الخاصة بنا تكون مع الأصدقاء والعائلة، ولكن غالبًا ما نستخدمها للتحدث إلى أشخاص لا نعرفهم مثل المتاجر، ونظرًا لأننا لا نحتاج إلى الاحتفاظ بهذه الدردشات غير الشخصية إلى الأبد، فمن الأفضل تفعيل خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في  WhatsApp لإبقاء صندوق الوارد نظيفًا، وقد وفّر WhatsApp  مؤخرًا خدمة وضع التدمير الذاتي للمحادثات، حيث عندما يتم تمكين هذه الميزة لمجموعة معينة أو محادثة خاصة، سوف يتم مسح الرسائل تلقائيًا من هاتفك وهاتف المستلم بعد أسبوع، وفي هذه المقالة نشرح كيفية الاستفادة من هذه الخدمة بالصور.

كيفية تفعيل خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في  WhatsApp

خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في  WhatsApp

في البداية يجب التأكد من أن تطبيق واتساب لديك هي أحدث نسخة على هاتفك من متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد، وستور لأجهزة آيفون، والآن اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق “WhatsApp” على جهاز iPhone أو Android الخاص بك، وادخل إلى المجموعة أو الدردشة الخاصة التي تريد تمكين خاصية التدمير الذاتي لها في علامة التبويب “Chats”. 
  • اضغط على اسم المستلم أو اسم المجموعة أعلى المحادثة لزيارة صفحة ملفهم الشخصي.   
  • حدد “اختفاء الرسائل”.     

يجدر التنويه إلى أنه  في المجموعة، يحق للمسؤولين فقط إجراء هذا الإعداد.

  • قم بتبديل خيار “تشغيل” لتمكين خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في WhatsApp لهذه الدردشة.     
  • بعد ذلك سيتم حذف أي نص أو وسائط مرسلة في هذه المحادثة من قبلك أو من قبل الشخص الآخر بعد أسبوع، وحتى الآن لا توجد طريقة لتخصيص الفترة الزمنية.

ويُذكر أنه رغم تمكين خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في واتساب، لن تتأثر الرسائل التي تم تبادلها قبل هذا التغيير،  ويمكن إيقاف تشغيل ميزة اختفاء الرسائل من خلال العودة إلى هذا الخيار نفسه.

  • عند تفعيل الميزة، سيقوم WhatsApp بإخطار المستلم وإضافة رمز ساعة صغير فوق الصورة المصغرة لعرض الدردشة.

ملاحظة مهمة: يجب أن تضع بعين الاعتبار أن خدمة التدمير الذاتي للمحادثات في  WhatsApp لا يمنع أعضاء الدردشة من تصوير المحادثات أو نسخ الوسائط احتياطيًا في مكان آخر، بالإضافة إلى ذلك، سيظل خيار تصدير الدردشة متاحًا، لذلك فإن وضع الحذف الذاتي في WhatsApp  يقتصر فقط على مسح صندوق الوارد الخاص بك بشكل دوري للرسائل غير الضرورية، وليس للمحادثات الخاصة والسرية.

وبالنسبة للمحادثات الحساسة التي تريد مسحها فورًا من هاتفك، يمكنك تجربة تطبيقات المراسلة التي تركز على الخصوصية مثل Signal.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد