تعرف على أبرز معلومات نظارة الواقع المختلط.. أهم مفاجآت آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين

بعد 8 سنوات من التطوير، من المتوقع أن تكشف شركة Apple أخيرا عن نظارة الواقع المختلط المرتقبة بشدة في يونيو/حزيران القادم، وأكدت شركة Apple أن مؤتمرها السنوي للمطورين سيعقد في الفترة ما بين 5 إلى 9 يونيو/حزيران القادم، حيث سيستمر تقديم الحدث 5 أيام عبر الإنترنت.

أبرز المعلومات حول نظارة الواقع المختلط

 

أشارت التسريبات إلى أنّ نظارة الواقع المختلط المرتقبة ستحتوي على 10 كاميرات ونظام تشغيل يسمى (realityOS)، مع إصدارات واقع مختلط من تطبيقات آبل مثل (FaceTime) و(Maps)، حيث ستجلب نظارات الواقع الافتراضي(VR) المعلومات من هاتفك إلى وجهك مباشرةً وذلك عن طريق المزامنة مع جهاز ايفون الخاص بك، وستقدّم العديد من الخدمات مثل النصوص ورسائل البريد الإلكتروني والخرائط والألعاب ومتجر مخصّص للتطبيقات بنفس الطريقة المعتمدة في تطبيقات “Apple TV” و”Apple Watch”.

تجنب المشكلات الصحية

تسعى شركة آبل أيضًا إلى تجنب المشكلات الصحيّة المحتملة الحدوث جرّاء استخدام النظارات المختلطة، بما في ذلك الصداع والغثيان وإجهاد العين، لأنّ الدماغ يحاول التركيز على الأشياء البعيدة في حين أن الصّور يتم عرضها على شاشة أقل من بوصة واحدة أمام العينين.

رؤية العالم

ستسمح لك نظارات آبل الجديدة برؤية العالم، على غرار التجوّل الافتراضي في “Google”، وستعرض المشاهد مباشرة على عدسات النظارة. بحيث يمكنك الانتقال رقميًا إلى مواقع مختلفة، لدى آبل ميزة مماثلة في تطبيق “Apple Map” تسمى “Look Around”.

الرؤية في الظلام

يمكن أن تساعدك النظارات الجديدة على الرؤية بشكل أفضل في الظلام، من خلال مستشعرات العمق التي توفر نظرة أكبر للعالم من حولك.

الخصوصية

تحافظ النظارات المختلطة على خصوصيّة ما هو معروض على شاشة ايفون الخاص بك والتي ستكون غير واضحة في شاشة الهاتف ولا يمكن رؤيتها إلّا من خلال زوج من نظارات آبل الذكيّة.

 

ما هي آلية عمل النظارة المختلطة

تعمل نظارة أبل من خلال معالجة البيانات باستخدام ايفون أي أنّ عمليات المعالجة الأساسية تحدث على جهاز الايفون بشكل متزامن مع النظارة ومن أجل ذلك سيتم تزويد النظارة بتقنية Wi-Fi قصيرة المدى، ومن المتوقع أن تدعم هذه النظارة الأجهزة الأخرى ولكن بميزات أقل.

 

سعر نظارة الواقع المختلط من آبل

 

بخصوص سعر هذه النظارة لا شيء مؤكد الى حد الان ولكن بحسب التسريبات قد يصل سعر النظارة الى 499 دولارا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد