“تيليجرام” يتحدى بتحديثات ومزايا ثورية جديدة

أعلن تطبيق المراسلة الشهير “تيليجرام” عن طرحه لمجموعة من المزايا الجديدة للمستخدمين على نظامي “أندرويد” و”IOS”، المزايا الجديدة تشمل تغييرات في التعامل مع الرسائل، وتغيير الأصوات والتنبيهات، بالإضافة إلى أنشاء رسوم متحركة جديدة.

تحديثات تيليجرام الأخيرة

التغييرات الجديدة التي أعلنتها تيليجرام يمكن حصر أهمها فيما يلي:

1- تخصيص تنبيهات وأصوات لجهات اتصال معينة

ويمكنك تخصيص نغمات التطبيق، أو إضافة نغمات جديدة بشرط أن تقل مدتها عن 5 ثواني، ويقل حجم ملف الصوت عن 300 كيلو بايت، ويمكن تفعيل هذه الميزة الجديدة بالدخول على الإعدادات، ثم النقر على “الإشعارات والأصوات”، ومنها تدخل على الوصول إلى الأصوات على كافة الأجهزة.

2- كتم صوت إشعارات المحادثات

وتُتيح هذه الميزة قفل صوت المحادثات أو إشعارات الرسائل خلال فترات محددة يقوم المستخدم بتعينها، مثل فترة النوم، أو منتصف النهار أثناء الراحة والقيلولة، أو في الإجازات، ويمكن الوصول لهذه الميزة عن طريق قائمة التنبيهات داخل المحادثة وتحديد خيار “تعطيل الصوت” أو ”Disable Sound“، أو من خلال اختيار ”Mute“ أو كتم الصوت لتعطيل الإشعارات بالكامل.

3- قائمة الحذف التلقائي للرسائل

ومن خلال هذه الميزة يحدد المستخدم وقت معين لحذف الرسائل بشكل تلقائي من بعض المحدثات التي يحددها المستخدم، وتوفر هذه الميزة مزيد من الخصوصية والتأمين للمحادثات الخاصة.

كما يمكن تحديد بعض المحادثات على أنها سِريّة، وبذلك يمكنك تحديد فترات لبقاء المحادثة أو حذفها بعد مدة معينة مثل (يومين أو ثلاثة أو أسبوع).

4- تحسين ترجمة الرسائل (خاصة بنظام “IOS” فقط)

يُتيح التحديث الجديد الاستفادة بنظام ترجمة ذو جودة أعلى، وعلى نطاق أوسع من اللغات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد