تيك توك تختبر طرق جديدة لحماية مستخدميها الأصغر سنًا

بدأ تطبيق تيك توك “TikTok” في إختبار طرق جديدة لتقييد بعض أنواع المحتوى حسب عمر المستخدم، وذلك في إجراءات جديدة لتعزيز حماية المستخدمين الأصغر سنًا.

وقالت الشركة المشرفة على تطوير تيك توك، أن هذه الجهود لا تزال في مرحلتها الأولى وهي لازالت مبكرة، إلا أن الشركة تؤكد أن هدفها الوحيد هو حماية المستخدمين الأصغر سنًا من محتوى البالغين أو مقاطع الفيديو الأخرى التي يحتمل أن تكون غير ملائمة لهم.

وكشفت Tik Tok مؤخرا عن بعض التفاصيل حول إجراءات الجديدة، التي ستطبقها الشركة من أجل حماية المراهقين، حيث أشارت إلى أنها تعمل على إضافة ميزات جديدة، يمكن من خلالها تصنيف المحتوى على المنصة سواءا كان محتوى عنيف أو غير لائق.

ولم تشرح Tik Tok كيفية تحديد مستوى نضج الفيديو، وأظافت أن العمل لا يزال في مراحله التجريية  لإختبار مدى فعاليته، لكنه قد يشبه في النهاية التصنيفات المستخدمة على شكل أقسام  مثل: أفلام ،ألعاب الفيديو وغيرها.

في سياق آخر، تعمل TikTok أيضًا على إضافة ميزة للمستخدمين المبدعين على منصتها تسمح لهم بالإشارة إلى ما إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بهم مخصصة للبالغين أو للمستخدمين الأصغر سنًا، مما قد يساعد بشكل كبير في إبلاغ تيك توك، من أجل ضمان توجيه محتوى البالغين الى طريقه الصحيح. وعدم وصوله إلى المراهقين.

الجدير بالذكر أن منصة يوتيو، تعمل منذ فترة طويلة بميزة تقييد بعض أنواع المحتوى، على غرار المحتوى العنيف أو الخاص بالبالغين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. motje_1 يقول

    اريد ان يكون لدي 10k