تويتر تُتيح ميزة تحميل مقاطع الفيديو لمشتركي “تويتر بلو”

في خطوة جديدة تسعى إلى تحسين تجربة مستخدميها، بدأت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” إتاحة ميزة جديدة لمشتركي خدمتها المدفوعة “تويتر بلو”، حيث أعلنت شركة “تويتر” عبر موقعها الرسمي أن أصحاب الحسابات الموثقة الآن يمكنهم تحميل مقاطع الفيديو المنشورة ابتداءً من الخامس والعشرين من يوليو/تموز الحالي، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاهدة المقاطع بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو إعادة صناعتها بشكل جديد.

ووفقًا لتويتر، يمكن لأصحاب الحسابات الموثقة تعطيل خيار تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم إذا رغبوا في ذلك، كما أنه لن تكون مقاطع الفيديو المرفوعة قبل تاريخ الخامس والعشرين من يوليو/تموز 2023 متاحة للتحميل.

ومع وضع تويتر قيودًا عمرية على الميزة الجديدة، فإن أصحاب الحسابات الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا لن يتمكنوا من الاستفادة منها، ومن الممكن أن يمنع المستخدمون تنزيل مقاطع الفيديو في تغريداتهم بعد نشرها، وهذا الخيار متاح لكل تغريدة على حدة.

لتحميل مقاطع الفيديو المتاحة للتنزيل، يمكن لأصحاب الحسابات الموثقة فتح الفيديو ثم الضغط على النقاط الثلاثة الموجودة أعلى الشاشة واختيار “تنزيل الفيديو Download Video”.

من المعروف أن تويتر تُتيح أيضًا لمشتركي خدمة تويتر بلو رفع مقاطع فيديو طويلة تصل مدتها إلى ساعتين، بينما يكون الحد الأقصى لطول الفيديو للمستخدمين العاديين هو 140 ثانية لكل فيديو.

ولم يتم الكشف بعد عما إذا كانت تويتر ستُتاح الميزة الجديدة لباقي المستخدمين العاديين الذين لا يشتركون في أي خطط مأجورة.

تجدر الإشارة إلى أن شبكات اجتماعية أخرى مثل إنستاجرام وتيك توك تمكن مستخدميها من تحميل مقاطع الفيديو المنشورة فيها مباشرةً على أجهزتهم، دون الحاجة إلى تطبيقات أو مواقع خارجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد