إنستجرام تتيح تحميل مقاطع الفيديو القصيرة “Reels” للمستخدمين

أعلنت منصة إنستجرام رسميًا عن توفير ميزة تحميل مقاطع الفيديو القصيرة “Reels” المنشورة على المنصة، بهذه الخطوة يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو عبر تطبيقات أخرى بسهولة.

يُشار إلى أن تطبيق تيك توك قد سبق وأتاح هذه الميزة لمستخدميه منذ سنوات، ما ساهم في اكتسابه شعبية واسعة، حيث تحمل مقاطع الفيديو المحملة علامة مائية تميز تطبيق تيك توك عند مشاركتها عبر التطبيقات الأخرى.

وفي تصريح له، أكد آدم موسيري، رئيس منصة إنستجرام، أن المستخدمين الأمريكيين سيتمكنون من تنزيل مقاطع الفيديو “Reels” بسهولة على أجهزتهم عبر زر المشاركة واختيار “تحميل Download”، ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة للمستخدمين حول العالم تباعًا.

وأوضح موسيري أن فقط مقاطع Reels المنشورة للعامة ستكون متاحة للتحميل، مع إمكانية تعطيل خِيار التحميل من قبل الناشرين أو منشئي المحتوى، لم يتحدث موسيري عن وجود علامة مائية على مقاطع Reels المحملة، ولكن الصور التوضيحية التي نشرت تبين وجود شعار إنستجرام واسم صاحب الحساب على المقاطع المحملة، بطريقة مشابهة لتطبيق تيك توك.

يُذكر أن إنستجرام قد اتخذت قرارًا في عام 2021 بمنع ترويج مقاطع الفيديو التي تحتوي على علامة مائية خاصة بتطبيق تيك توك أو أي علامة مائية أخرى، كما قامت منصة يوتيوب في أغسطس/آب الماضي بوضع علامة مائية على مقاطع الفيديو القصيرة “Shorts” المحملة من المنصة.

تستهدف علامات المياه هذه جذب المستخدمين الآخرين الذين يشاهدون تلك المقاطع على التطبيقات الأخرى، وتعزيز الانتشار والمشاركة. تُعتبر مقاطع الفيديو القصيرة “Reels” على إنستجرام محط اهتمام كبير لشركة ميتا، حيث تساهم بشكل كبير في نمو المنصة وزيادة العائدات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد