تويتر تصدم مستخدمي الأيفون بهذا القرار

من مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة من قبل الكثير من المستخدمين بجانب منصة “فيس بوك” و”انستغرام” وغيرها منصة “تويتر”، لوضع التدوينات علي المنصة في آي أفكار تجول بالخاطر من قبل المستخدمين،  تمكن المنصة الإلكترونية الأمريكية من إتاحة الفرصة للمستخدمين لإرسال التدوينات “التغريدات” للحصول علي إعادة تغريدة أو تدوين من قبل المستخدمين الآخرين النقر بإعجاب.

تويتر تصدم مستخدمي الأيفون بهذا القرار

تويتر تصدر قرارا جديدة

 

من أن لأخر تعلن المنصة عن إضافة خدمات جديدة أو تطوير من قبل المنصة ليلبي رغبات المستخدمين، وكان أخر هذه الأخبار الخاصة بالمنصة هي أعلانها عن زيادة أسعار الاشتراك عن الخدمة المدفوعة لديها وهي خدمة “تويتر بلو”، وذلك علي جميع أجهزة آبل  ليتحمل المستخدم للآيفون قيمة الحصة التي تدفعها شركة آبل من المدفوعات،  حيث وصل السعر بعد الزيادة إلى 11 دولار في حالة تم الشراء من قبل المستخدم عند استخدامه للتطبيق، علي أجهزة “آيفون” و”إيباد “، أما في حالة الأشتراك والدفع من الموقع الإلكتروني سوف يكون السعر للاشتراك أقل يصل إلى قيمة 8 دولارات فقط.

أن هذا الأجراء يجعل آبل تحمل المستخدم معها دفع جزء من قيمة الأشتراك في المدفوعات لأنها تحصل علي نسبة 30% من كل عملية دفع تتم من خلال التطبيقات.

 

تويتر الأزرق

من التطورات الحديثة لشركة تويتر إطلاق تويتر الأزرق وكان في أوائل الشهر الماضي نوفمبر، ولكن مع انتشار الكثير من الحسابات المزيفة تم إيقافه ليتم الإعلان مؤخرا عن إطلاقه بنهاية الشهر الماضي ولكن لم يتم حتى الآن.

أن فرض رسوم بالغة علي المستخدمين من قبل شركة آبل جعلت مالك الشركة والذي حصل علي تويتر مقابل مبلغ 44 مليار دولار،  أن يوضح أن نسبة الـ30 % التي تفرض من قبل شركة آبل تجد ردود فعل مرفوضة من قبل المستخدمين، والهدف من زيادة الرسوم  ليواجه عمليات الشراء من خلال التطبيق.

ويواصل صاحب شركة “تويتر” توجيه انتقاداته إلى شركة آبل ومنها تهديد شركة آبل لحظر منصة “تويتر” من متجر التطبيقات الخاص بها مع توقف صانع الآيفون عن نشر الإعلانات علي المنصة كما العهد السابق.

ولكن بعد التفاوض مع الرئيس التنفيذي لشركة آبل أعلن صاحب شركة “تويتر” أنه تم حل المشكلة وتسويتها  والرجوع للإعلان علي منصة “تويتر” مرة أخرى من قبل شركة آبل.

أن سحب الإعلانات من منصة “تويتر”هددت الشركة وقامت شركات أخرى بسحب أعلاناتها في فترة النزاع بين “تويتر” و”آبل” ولكن بمجرد حل المشكلة رجعت الأمور لطبيعتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد