واتساب تختبر ميزة جديدة “نقل ملكية القنوات”

تجرب منصة المراسلة الفورية واتساب ميزة جديدة تسمح لمالكي القنوات بنقل ملكيتها إلى أشخاص آخرين بسهولة.

واتساب تختبر ميزة جديدة " نقل ملكية القنوات "

واتساب تختبر ميزة جديدة " نقل ملكية القنوات "

وفقًا للمعلومات المتوفرة في نسخة التجربة “بيتا” من تطبيق واتساب، ينفذ نقل الملكية من خلال الخطوات البسيطة المتاحة في صفحة معلومات القناة تحت خيار “نقل الملكية”.

نقل ملكية القنوات

 

تمكن هذا الخيار مالكي القنوات من نقل الصلاحيات الإدارية والحقوق لمسؤولين آخرين حسب اختيارهم، تم تصميم هذه الميزة لتعزيز مرونة وسهولة استخدام قنوات واتساب، وتمكين مالكي القنوات من التكيف مع عمليات نقل الملكية.

تظهر أهمية هذه الميزة بشكل كبير عند إدارة القناة من حسابي واتساب منفصلين، حيث قد يكون لدى المالك رغبة في تحديد حساب مخصص لإدارة القناة مع الحفاظ على الحساب الآخر للاستخدام الشخصي، في هذا السياق، تعتبر إمكانية نقل ملكية القناة بسهولة ميزة ذات أهمية عالية، حيث تسمح هذه الميزة بنقل ملكية القناة بشكل سريع وآمن بين الحسابات المختلفة.

كما تظهر الميزة أيضا أهميتها في حالات أخرى، مثل بيع القناة لأفراد أو جهات أخرى، مما يستدعي نقل صلاحيات إدارة القناة إلى المالك الجديد بشكل كامل.

ميزة نقل ملكية القنوات في واتساب لا تزال في مرحلة التطوير والاختبار، ومن المتوقع أن تكون متاحة في التحديثات القادمة للتطبيق، يُذكر أن هناك بعض المزايا الجديدة قد تم إطلاقها مؤخرًا للقنوات على واتساب، مثل إمكانية نشر المقاطع الصوتية واستطلاعات الرأي، وأيضًا مشاركة منشورات القنوات كحالات، وزيادة الحد الأقصى لعدد المشرفين في القنوات إلى 16 مشرفًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد