حصريًا.. قم بتنزيل تحديث أندرويد 13 الآن بشكل رسمي بهذه الطريقة

هل مللت من الانتظار طويلاً للحصول على تحديث أندرويد 13؟ تم إصدار اندرويد 12 بشكل رسمي لمعظم الهواتف الذكية حول العالم في شهر أكتوبر الماضي، وبالرغم من أن تحديث أندرويد 12 لم يمض عليه أكثر من عام واحد، إلا أن شركة جوجل الأمريكية تتطلع بالفعل إلى تطوير وإصدار أندرويد 13، حيث أعلنت شركة جوجل على المداونة الخاصة بها عن تحديث Android 13 Developer Preview 1 الذي يقدم المزيد من المزايا الجديدة المتعلقة بحماية الخصوصية والأمان وتحسين بعض الوطائف الهامة.

وتخطط شركة جوجل الأمريكية لإصدار Android 13 بشكل مبكر هذا العام، حيث سيحصل المطورين على العديد من المعاينات خلال فصل الشتاء كذلك سيحصل بعض المهتمين بتجربة النظام على إصدارات تجريبية رسمية خلال فصل الربيع وفصل الصيف كما أن الأصدار النهائي سيحصل عليه كافة مستخدمين الهواتف مع بداية فصل الخريف من هذا العام كما هو معهود من شركة جوجل، مع ملاحظة أن الإصدارات التجريبية لأندرويد 13 مخصصة فقط للمطورين، عمومًا، سواء كنت مطور أو كنت من عشاق تجربة الأنظمة المطورة تستطيع بخطوات بسيطة تنزيل أندرويد 13 بشرط أن يكون هاتفك من الهواتف الداعمة للإصدارات التجريبية.

الهواتف الداعمة للإصدار التجريبي Android 13 Developer Preview 1

عندما يتم إصدار أندرويد 13 بشكل نهائي في فصل الخريف القادم، سيكون متاح لعدد كبير من الهواتف الذكية حول العالم كما هو متوقع، لكن في الوقت الحالي تستطيع فقط تثبيت Android 13 Developer Preview 1 على عدد معين من هواتف Pixel التالية:

  • هاتف Google Pixel 6 pro
  • هاتف Google Pixel 6
  • هاتف Google Pixel 5
  • هاتف Google Pixel 5A 5G
  • هاتف Google Pixel 4 Xl
  • هاتف Google Pixel 4A
  • هاتف Google Pixel 4A 5G
  • هاتف Google Pixel 4

هذه هي الهواتف المؤهلة حاليًا، فإذا لم يكن هاتفك مدرج في تلك القائمة تستطيع حفظ رابط المقال للرجوع إليه لاحقًا، حيث إننا سنقوم بتحديث المقال بالهواتف التي من المحتمل أن تتأهل للإصدارات التجريبية القادمة، مع ملاحظة أن هذا التحديث غير مستقر بشكل كامل، لذا، من الأفضل تثبيت تحديثات أندرويد 13 التجريبية على هاتف غير مخصص للاستخدام الشخصي واليومي.

طريقة تثبيت الإصدار التجريبي من أندرويد 13

بداية، قم بعمل نسخة احتياطية من البيانات الهامة الموجودة على هاتفك، على سبيل المثال الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت، ويفضل عمل النسخة الاحتياطية على موقع Google One باستخدام الخطة المجانية، الآن قم بشحن هاتفك بشكل كامل وتأكد من أن نسبة الشحن لا تقل عن 90% حتى لا تحدث أي مشاكل.

الآن يتعين عليك تمكين تصحيح أخطاء USB حتى تستطيع تثبيت النسخة التجريبية بكل سهولة كذلك قم بتفعيل خيار الـ OEM، وللقيام بذلك انتقل إلى إعدادات الهاتف ثم مرر للأسفل وقم بالدخول على حول الهاتف، ثم قم بالضغط على رقم الأصدار سبع مرات متتالية، ثم قم بالخروج وانتقل مجددًا إلى الأعدادات ثم مرر للأسفل ستجد خيار ” خيارات المطور”

بعد ذلك، وحتى نتمكن من تفعيل تصحيح أخطاء USB ،وتفعيل خيار الـ OEM قم بالدخول على خيارات المطور، ثم مرر قليلاً وقم بتفعيل تصحيح أخطاء USB ثم أضغط على موافق ثم قم بتفعيل خيار الـ OEM.

حصريًا.. قم بتنزيل تحديث أندرويد 13 الآن بشكل رسمي بهذه الطريقة

الآن هناك أكثر من طريقة لتثبيت أندرويد 13، لكننا سنستخدم الطريقة الأسهل والمعتمدة من شركة جوجل وذلك عن طريق الدخول إلى موقع أداة Android Flash Tool وذلك من خلال متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر، وذلك بعد توصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طريق وصلة الـ USB.

الآن بعد الدخول إلى أداة Android Flash Tool قم بالتمرير للأسفل ثم قم بالضغط على كلمة Get Started.

حصريًا.. قم بتنزيل تحديث أندرويد 13 الآن بشكل رسمي بهذه الطريقة

بعد ذلك، اضغط فوق السماح بالوصول لـ ADB في النافذة المنبثقة التي تظهر على الشاشة، مع ضرورة تعطيل مانع الإعلانات على المتصفح.

الآن قم باختيار هاتفك من خلال القائمة التي ستظهر أمامك ثم قم بالضغط على اتصال.

سيظهر إشعار على شاشة هاتفك قم بتقعيل الخيار الموجود بجانب كلمة السماح، ثم اضغط فوق كلمة السماح لمنح الأداة حق الوصول إلى هاتفك، بعد ذلك سيظهر على جهاز الكمبيوتر إشعار، انقر فوق Developer Preview 1 ضمن الإصدارات الشائعة، ثم قم بالضغط على كلمة Install Build.

حصريًا.. قم بتنزيل تحديث أندرويد 13 الآن بشكل رسمي بهذه الطريقة

الآن بعد الضغط فوق كلمة تثبيت، قم بالضغط على كلمة تأكيد، مع ملاحظة أن النافذة المنبثقة التي تظهر ستحذرك من أن تثبيت تحديث Android 13 سيعيد ضبط إعدادات المصنع لهاتفك، لكن لا تقلق هذا هو المعتاد، عمومًا، قم بتنفيذ الخطوات النهائية التالية:

أولاً، ستظهر نافذة منبثقة على الكمبيوتر بعد الإنتهاء من تنصيب الأندرويد، قم بالضغط على كلمة “ابدأ”

ثانيًا، سيظهر على شاشة هاتفك مجموعة من الخيارات، قم باستخدام مفاتيح الصوت كمرر لتلك الخيارات وقم باختيار Unlock the bootloader ثم قم بالضغط على المفتاح الجانبي لإعادة تشغيل الهاتف، بعد ذلك سيبدأ الهاتف بتنزيل البرنامج، الأمر الذي قد يستغرق بضع دقائق حسب سرعة اتصالك بشبكة بالإنترنت.

ثالثًا، بعد تنزيل التحديث، سيظهر على شاشة هاتفك مجموعة من الخيارات، قم باستخدام مفاتيح الصوت كمرر لتلك الخيارات وقم باختيار Lock the bootloader ثم قم بالضغط على المفتاح الجانبي.

رابعًا، ستظهر نافذة منبثقة على شاشة الكمبيوتر قم بالضغط على كلمة Done وسيتم إعادة تشغيل هاتفك بشكل مباشر، بعد تشغيل الهاتف قم بفصله عن الكمبيوتر، ومبروك عليك السنخة التجريبة من أندرويد 13.

حصريًا.. قم بتنزيل تحديث أندرويد 13 الآن بشكل رسمي بهذه الطريقة

في النهاية، إذا لم تستطيع تنزيل أندرويد 13 على هاتفك بطريقة صحيحة، أو خشيت حدوث بعض المشاكل أثناء عملية تنصيب Android 13، يمكنك الانتظار لحين صدور النسخة النهائية من التحديث، كما يمكنك الاطلاع قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث Android 13 قريبًا، مع ملاحظة أن طريقة تحديث هاتفك لأندرويد 13 مماثلة تمامًا لـ طريقة تحديث Android 12.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. إلياس يقول

    واااااااو جيد