تفاصيل ميزة سناب شات الجديدة My AI أو روبوت رفيق الدردشة

قام سناب شات بمنح ميزة جديدة لكل مُستخدميه بشكل مجاني ألا وهي My AI والتي جاءت مدعومة من ChatGPT والتي تعتمد على إتاحة فرصة لمستخدمي التطبيق الدردشة مع روبوت، وقد يتطور الأمر لبناء علاقة صداقة معه، ففي تصريحات للرئيس التنفيذي للشركة إيفان شبيجل حول ما إذا كان هذا الروبوت يمتلك مشاعر أو يُمكنه تكوين صداقات مع المستخدمين لتطبيق سناب شات أجاب بقوله “أعتقد أن ذلك ممكن”، ولكن دعونا نوضح بعض التفاصيل المهمة بشأن تلك الخاصية الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

رفيق الدردشة في سناب شات

أكد الرئيس التنفيذي للشركة أن رفيق الدردشة هذا لا يُمكنه الدردشة في النقاشات المُهينة أو الخارجة وكذلك الغير قانونية، ولكنه يُقدم معلومات متميزة ورائعة في مجالات أخرى عديدة يُمكن لمستخدمي تطبيق Snapchat الاستفادة منها والاعتماد عليه في ذلك الأمر.

وبسؤاله حول هل يُمكنه مساعدة الأشخاص في الحصول على أصدقاء آخرون قريبون من طباعهم الشخصية على سناب شات، جاء جوابه بأنه في الوقت الحالي يعتقد أنه من الصعب أن يفعل ذلك، ولكن مع الوقت قد يقوم بذلك فعلا حيث أن الميزات الخاصة به ما زالت في طورها الأول ومن الطبيعي تطويرها مع الوقت.

أشار شبيجل كذلك إلى أن الأداة الجديدة تلك تعمل في المقام الأول كأداة إبداعية حيث تُساعد مُستخدمي السناب شات في إنشاء الكثير من الأمور الإبداعية، كما أنه سوف يكون مُفيد جدًا في النواحي الإعلانية مما سوف يجعل الشركة تجني الكثير من الأموال.

تخوفات من روبوت سناب شات

على الجانب الآخر يخشى الكثيرون من المُتابعين من أمران أولهما أن ذلك سوف يبعد الكثير من مُستخدمي سناب خاصة أن معظمهم من المراهقين عن العلاقات الإنسانية، ويجذبهم إلى تكوين علاقات من الروبوت خاصة أنه سوف يكون لهم مثال للصديق المُساعد والذي يمدهم بكل ما يحتاجون إليه.

أما الأمر الآخر فهو أن يكون هناك علاقات خارجة عن النطاق السوي بين الأشخاص وبين الآلات على المدى البعيد، وهو ما تخوفت منه جوجل العام الماضي بعد أن تم تصميم روبوت مُشابه ولكن تم اكتشاف فيما بعد أنه قادر على التجاوب مع المشاعر الإنسانية، مما جعلها توقف التجربة وتُقيل الشخص المسؤول عنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد