اشتعال الصراع  بين مارك زوكربيرج وإيلون ماسك بسبب تطبيق ثريدز Threads

مرة أخرى تلوح مشكلة في الأفق بين زوكربيرج مؤسس شركة ميتا والسيد إيلون ماسك مالك تويتر، ويمكن أن نطلق عليها معركة الذكاء الصناعي، والسبب في ذلك هو ظهور تطبيق ثريدز Threads الجديد.

ثريدز وتويتر

ثريدز وتويتر

تطبيق ثريدز عبارة عن آلية جديدة للتواصل الاجتماعي ويرتبط بالانستجرام، ويمكن من خلاله التواصل مع الأصدقاء المتواجدين على الانستجرام، والتعليق على المنشورات ومشاركة المحتوى، وإطلاق نصوص تتكون من خمسمائة حرف، وهو تطبيق يشبه تويتر ( العملاق الأزرق).

يشير بعض الخبراء إلى أن تطبيق ثريدز يمكنه أن ينافس تويتر ويجذب المستخدمين، وعلى وجه الخصوص في ظل التعديلات الغير مرضية التي أصدرها إيلون ماسك على تويتر والحد من عدد التغريدات التي يقوم بها الأفراد، حيث أن هناك فئة من مستخدمي تويتر غير راضون عن الأداء منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر في شهر أكتوبر.

ثريدز
ثريدز

وفي نفس الإطار سأل أحد الأفراد مارك زوكربيرج عن تأثير تطبيق ثريدز وإمكانية منافسته لتويتر؛ حيث قال زوكربيرج: ” إن ذلك يحتاج لبعض الوقت، ومن المهم أن يكون هناك منافسة بالنسبة للتطبيقات الخاصة بالمحادثات، وكانت هناك فرصة لتويتر من أجل تحقيق ذلك، ولكنه لم يتسنى له النجاح”.

يُمكن استخدام تطبيق ثريدز فيما يقارب مائة دولة حيث أنه يدعم 31 من اللغات العالمية وعلى رأسها الإنجليزية، ولن يستخدم التطبيق في تلك الفترة بدول الاتحاد الأوروبي نظرًا للمشاكل السابقة بخصوص الأمن والخصوصية، والتي كانت سببًا في مقاضاة شركة  ميتا وتحملها غرامة مالية كبيرة.

قال المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا: “أن تطبيق ثريدز الجديد لازال في بدايته، ومن الممكن أن يضاف إليه تعديلات وتحسينات في المستقبل،  ومن بين ذلك التفاعل بين الأصدقاء، والربط بين تطبيق ثريدز وبين وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى”.

وأفاد المتحدث باسم شركة ميتا قائلًا:” أن الهدف من إطلاق تطبيق ثريدز هو التفاعل بين الأصدقاء على الإنستجرام وتحويله لبرنامج نصي”.

أن تطبيق ثريدز يرتبط بحساب الانستجرام، ويمكن عن طريق الأخير تسجيل الدخول، ولكن يوجد خيار من أجل تخصيص الملف التعريفي بصورة منفصلة بالنسبة لتطبيق ثريدز.

يتيح تطبيق ثريدز إمكانية متابعة نفس الحساب المستخدم على الانستجرام،  ويعتبر التطبيق مفتوح بمعنى إمكانية قيام الأفراد بفحصه، وذلك يرفع من الشفافية ويزيد من مستوى الأمن والخصوصية، وذلك الأمر يجعل هنا ثقة عند الاستخدام من جانب الأفراد بعد فضيحة قيام أطراف ثالثة بالتنصت على البيانات الخاصة بتطبيق فيسبوك.

قال السيد مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (ميتا): “أن هناك ما لا يقل عن 10 مليون من الأفراد قد قاموا بتحميل تطبيق ثريدز الجديد، وقاموا باستخدامه خلال السبع ساعات الأولى من إصداره”.

طريقة استخدام تطبيق ثريدز Threads:

 يُستخدم تطبيق ثريدز Treads في التواصل ونشر المنشورات على برنامج الانستغرام، ويكون ذلك عن طريق نشر النصوص الكتابية والصور والفيديوهات التي يمكن أن تبلغ مدتها 5 دقائق.

يتضمن التطبيق عديد من المزايا، ومن بينها تحديد قائمة خاصة للأصدقاء، وكذلك إمكانية تقييد أو الإبلاغ أو حظر أو عدم متابعة ملفات التعريف الأخرى، ويمكن القيام بحظر المستخدمين على تطبيق الانستقرام من خلال تطبيق ثريدز الجديد.

وصف بعض الخبراء تطبيق ثريدز بأنه سوف يكون منافسا شرسا لتويتر، وأطلق عليه البعض مُسمى قاتل تويتر Twitter Killer””

عند الاستخدام الأول من جانب الأفراد تم الإبلاغ عن وجود المشاكل في تحميل الصور والفيديوهات، وعلق المسؤولون عن التطبيق كون هذه المشكلة تحدث عند تجربة التطبيقات الحديثة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد