تحذير هام من خبراء الأمن السيبراني لمستخدمي واتساب.. تفاصيل

وجه خبراء من الأمن السيبراني تحذيراً عاجلاً لجميع مستخدمي تطبيق واتساب WhatsApp، حيث يقوم بعض المحتالين والتطفلين من سرقة حسابات تطبيق الدردشة الفوري الخاص بالمستخدمين، والعمل على إقناع الضحايا بحيل مخادعة من أجل سرقة البيانات السرية الخاصة بهم وكذلك أموالهم، حيث تم تحذير الجميع من تلك الحيل التي سوف نكشفها لحضراتكم في هذا المقال الهام.

تحذير هام من خبراء الأمن لمستخدمي واتساب من عمليات احتيال جديدة

تحذير هام من خبراء الأمن لمستخدمي واتساب من عمليات احتيال جديدة

الأمن السيبراني يُحذرون من سرقة حسابات واتساب

من جانبه أشار رئيس قسم مكافحة الاحتيال بالمملكة المتحدة “أوليفر شو”، إلى ضرورة توخي الحذر من جميع مستخدمي تطبيق WhatsApp بجميع دول العالم، حيث يسعى المحتالون إلى إجراء مكالمة صوتية عبر التطبيق مع أعضاء الجروبات والمجموعات المختلفة من أجل التعارف.

تحذير هام من خبراء الأمن لمستخدمي واتساب من عمليات احتيال جديدة
تحذير هام من خبراء الأمن لمستخدمي واتساب من عمليات احتيال جديدة

يقوم هؤلاء المحتلون على تطبيق واتساب بانتحال شخصية قريبة من أحد أعضاء المجموعة، وذلك من أجل كسب ثقة المجموعة، حيث يستخدمون صور ملفات شخصية مزيفة وكذلك الأسماء من أجل خدعة الضحايا، حيث يبدأون في إعطاء الثقة لذلك الشخص.

وأضاف خبير الأمن ن الحيلة تتضمن إرسال رمز مرور أو كود مكون من 6 أرقام لمرة واحدة للضحية، حيث يدعى أنه سوف يمكنهم من الإنضمام إلى مكالمة الفيديو القادمة، ويطلب من الضحية مشاركة رمز المرور، وهو في الحقيقة يكون وسيلة من أجل خطف الحساب والاستيلاء عليه ونقله لجهاز جديد، ومنع الضحية من الوصول إلى حسابة بتمكين التحقق من خطوتين.

بعدها يقوم المحتال بإرسال رسالة استغاثة مخادعة من أجل الحصول على مساعدة مالية عاجلة غلى عدد من جهات اتصال الضحية، وذلك من أجل الاستفادة من حسن نية الزملاء وأصدقاء الضحية.

يهمك أيضاً

وحش سامسونج.. هاتف Galaxy Z Fold 5 بمواصفات خارقة وسعر رائع
أغتنم الفرصة.. خصم رائع على جوال سامسونج جالاكسي S21 FE
الرخيص سعراً.. هاتف أوبو Oppo A16K بمواصفات رائعة
Reno.. أوبو تكتسح الأسواق بهاتفها الأسطوري وتحطم الأرقام القياسية في نسبة المبيعات

وحذر “أوليفر شو” جميع مستخدمي تطبيق واتساب من تلك الحيل التي تسرق حساباتهم الخاصة، مؤكداً للجميع أنه سوف يظل التطبيق مفضلاً للمحتالين، ونصح جميع المستخدمين بعدم الاستجابة وعدم مشاركة تفاصيل الحساب مع أي أحد من الأشخاص، حتى وإن كن الحساب مؤلوفاً لهم، كما نصح بضرورة تمكين ميزة المصادقة الثنائية لزيادة الأمان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد