تحذير قوي لمستخدمي فيسبوك من عمليات احتيال خطيرة

توالت التحذيرات من تقارير بشأن وجود زيادة كبيرة في عمليات الاختراق والتصيد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني، والتي تعمل على استهداف مستخدمي فيسبوك خلال هذه الفترة، وذلك من أجل الحصول على المعلومات الشخصية والبيانات الحساسة الخاصة بالحسابات البنكية، وذلك من أجل اختراقها وإفراغ الحسابات.

تحذير قوي لمستخدمي فيسبوك من عمليات احتيال خطيرة

تحذيرات هامة لمستخدمي فيسبوك

أشارت الشبكة الأمريكية “Fox News” أن عملية الاستهداف تتم من خلال إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني تُحذر المستخدمين من أن حساباتهم على فيسبوك قد تم تعطيلها، في حال عدم قيامهم بالتصرف حالاً، فإنه سوف يتم حذف الحسابات الخاصة بهم نهائياً خلال 24 ساعة.

حيث تطلب تلك الرسائل بعد ذلك من المستخدمين النقر  على الروابط الضارة التي تم إرسالها لهم، وعند النقر عليها يتم اختراق الحساب فوراً، وهنا يجب الإشارة إلى أن تلك الروابط شبيه للصفحة الرئيسية للفيس، والتي تطلب من المستخدمين تسجيل الدخول.

يُطلب بعد ذلك من مستخدمي التطبيق تسجيل الدخول، وإدخال البريد الإلكتروني لتسجيل الدخول، ورقم الهاتف الخاص بالمستخدم والاسم والعديد من التفاصيل الشخصية الأخرى، وسيطلب منك تأكيد كلمة المرور عند الضغط على الإرسال، وهنا سيكون لدى الهاكرز والمحتالين جميع المعلومات التي قد يحتاجونها من أجل اختراق الحسابات الخاصة بك.

يهمك أيضاً
تسريبات جديدة بالصور لهواتف iPhone 15 Pro الخارقة وأبرز التعديلات
كيفية إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو تلقائياً على فيسبوك بخطوات بسيطة
منعاً لانتحال الهوية.. ميتا تختبر خدمتها الجديدة مقابل اشتراك شهري على فيسبوك وإنستغرام

كيفية تجنب عمليات الاختراق

وفقاً للمجلة الأمريكية فإنه يمكنك تجنب عمليات الاختراق من خلال عدم الضغط على تلك الروابط الضارة الموجودة في تلك التحذيرات، حيث أنه بمجرد النقر على تلك الروابط يتم الاختراق فوراً لحسابك الخاص:

  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابات فيسبوك من الموقع الرسمي عبر المتصفح الخاص بك.
  • ضرورة تثبيت برامج للحماية الاحتياطية مثل برامج مكافحة الفيروسات.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد