بعد آخر تحديث.. 6 طرق يمكنك الحفاظ بها على بطارية آيفون

يواجه الكثير من مستخدمي هاتف آيفون، مشكلة في البطارية، ونفاذها بشكل سريع، وخاصة بعد التحديث الأخير “iOS 16.5” من شركة أبل، فوفقاً لموقع “Zdnet”  المهتم بمتابعة أخبار التقييمات للهواتف الذكية والتكنولوجيا بشكل عام، فقد تعددت وكثرت الشكاوى من قبل مستخدمي أجهزة أبل، وخاصة من البطارية التي ترتفع درجة حرارتها بدرجة مخيفة، وينتهي الشحن منها بسرعة.

ولجأ موقع “Zdnet” إلى تقديم عدد من النصائح لمستخدمي هاتف آيفون، ويهتم «نجوم مصرية» برصدها لكم في النقاط الآتية.

1- حدث جميع تطبيقاتك

اذهب إلى متجر أبل، واضغط على رمز ملف التعريف المتعلق بك بالأعلى، ثم بعد ذلك مرر لأسفل، وستجد أمامك التحديثات المتوفرة جميعها، قم بتحديث الكل، والعلة من ذلك، هو أنه قد لا تكون هناك مشكلة في نظام التشغيل، وإنما قد تكون المشكلة صادرة من أحد التطبيقات الضارة، وهذا يعني، أنه من المفيد التأكد من تحديث الكل.

2- ارتفاع الحرارة للبيئة المحيطة

فقد يؤدي ارتفاع درجة حرارة البيئة المحيطة إلى تآكل خلايا بطارية هاتفك، بالإضافة إلى مشاكل في أداء الهاتف نفسه، ولذلك ينصح عند استخدام هاتفك، أن تكون في درجة حرارة معتدلة إلى حد ما، وليست مرتفعة بشدة.

3- تغيير البطارية

قد تكون البطارية بحاجة إلى تغييرها، حيث أنه كلما كان الهاتف قديم، وعمره 4 سنوات فأكثر، فعند ذلك تحتاج البطارية إلى التغيير، ولكي تعلم، ما إذا كانت البطارية صالحة أم لا؛ عند ذلك يتوجب عليك الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم إلى البطارية، ومنها إلى صحة الهاتف والشحن، ومن هنا يمكنك التحقق من سعة البطارية القصوى، والمدرج نسبتها أمامك.

بعد آخر تحديث.. 6 طرق يمكنك الحفاظ بها على بطارية آيفون

وإذا كانت النسبة أقل من 80%؛ فحينها يتوجب تغيير البطارية، لأنها بذلك تكون غير صالحة، وأصبحت مستهلكة وقديمة.

4- تحلى بالصبر

حيث أنه أمر طبيعي، أن تنخفض البطارية بعد التحديث الأخير، أو عند تثبيت أي تحديث بشكل عام، وذلك لأن هاتف آيفون يكون بحاجة لاستكمال عدد من المهام المتعلقة بخلفية الهاتف، ولذلك فإنه أمر طبيعي أن يستهلك طاقة أكثر من المعتاد، وستعود البطارية لقدرتها عند انتهاء تلك المهام، ولذلك عليك بالصبر إلى حين انتهاء الهاتف من هذه المهام.

5- قم بالبحث عن السبب الحقيقي

من الممكن جداً أن يكون هناك من بين التطبيقات التي تستخدمها على هاتفك، أحد التطبيقات الخادعة، وعند ذلك يكون من الجيد استخدام أداة تعقب التطبيقات الضارة، والتي يقوم iOS بتوفيرها، ولذلك قم بالخطوات الآتية:

  • اذهب إلى الإعدادات، ومنها إلى البطارية.
  • سيظهر أمامك “نشاط الهاتف بحسب التطبيق” وما يقوم باستهلاكه من طاقة.

بعد آخر تحديث.. 6 طرق يمكنك الحفاظ بها على بطارية آيفون

وعن طريق استخدام البيانات التي أمامك، يمكن التحكم في طريقة تشغيل التطبيقات على شاشة الهاتف.

6- أعد تشغيل هاتفك

وهذه الخطوة قد تكون مستغربة إليك، خاصة وأن التحديث الأخير يقوم بتلك الخطوة بشكل تلقائي، غير أن تلك الطريقة أثبتت فاعلية في الكثير من المرات.

إذا فشلت كل تلك الخطوات، فإن الحل الأخير بحسب موقع “Zdnet” هو الانتظار للتحديث القادم والجديد من أبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد