ايفون 16 – تسريبات مثيرة بخصوص معالج التشغيل في جميع الإصدارات

في أحدث التسريبات، يظهر أن شركة Apple تعتزم تحقيق تغيير كبير في استراتيجيتها المتعلقة بمعالجات iPhones الجديدة. من المعروف أن طرازات iPhone الأساسية في السنوات الأخيرة كانت تعتمد على معالجات سابقة الجيل، ولكن الآن يبدو أن الشركة تخطط لتجميع جميع طرز iPhone 16 باستخدام معالج A18.

ايفون 16 - تسريبات مثيرة بخصوص معالج التشغيل في جميع الإصدارات

 iPhone 16
iPhone 16

معالج A18 في ايفون 16

فيما يتعلق بمواصفات هذا المعالج، يُشير محلل سلسلة التوريد Jeff Pu إلى أن معالج A18 سيتم تصنيعه بواسطة TSMC باستخدام تقنية دقة 3 نانومتر من الجيل الثاني المعروفة بـ N3E. هذه التقنية تعتبر أكثر كفاءة وتوفيرًا للتكلفة مقارنةً بالجيل الأول (N3B) الذي تم استخدامه في معالج A17 Pro لطراز iPhone 15 Pro.

iPhone 16

الطرازات العادية أيضًا

بالنسبة لتوزيع هذا المعالج في طرازات iPhone 16، يبدو أن الطرازات العادية ستحمل معالج A18، بينما ستزود الإصدارات Pro بمعالج A18 Pro. ويُعتقد أن هذا القرار قد يؤدي إلى تحسين أداء جميع هواتف السلسلة.

تسريبات ايفون 16

مجرد تسريبات لم يتم تأكيدها رسميًا

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات ما زالت مجرد تسريبات، ولم يتم تأكيدها بشكل رسمي من قبل شركة Apple. لكنها تثير تساؤلات حول مدى جدوى توحيد المعالجات في جميع هواتف السلسلة، وهو موضوع يمكن مناقشته في التعليقات. ما هو رأيك في فكرة توحيد المعالج لجميع هواتف السلسلة القادمة؟ نحن متحمسون لسماع آرائك في التعليقات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد