انتقاد لاذع من مؤسسة منصة “تويتر” لايلون ماسك.. فماذا قال؟

في سلسلة منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، انتقد جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق والمؤسس المشارك لشركة تويتر، بشدة إيلون ماسك، الذي يقود الشركة حاليًا، حيث أشار إلى أن “كل شيء يتجه للأسفل” وأن ماسك “كان يجب أن يبتعد” عن عملية الاستحواذ.

وقد أثارت هذه التصريحات نقاشًا بين مستخدمي “Bluesky”، وهي منصة وسائط اجتماعية جديدة يتم الترويج لها كبديل محتمل لتويتر، وجاء سؤال دورسي عن مدى ملاءمة ماسك ليكون القائد الصحيح لتويتر، فأجاب دورسي بـ “لا”.

وأشار دورسي إلى أن ماسك لم يتصرف بشكل صحيح بعد أن أدرك أن توقيته للدخول كان سيئًا، وأن مجلس الإدارة لم يكن يجب أن يفرض البيع، وقد نقلت شبكة “CNBC” عن دورسي قوله “اتجه كل شيء جنوبًا”.

وردًا على سؤال من مستخدمي Bluesky، وهي منصة وسائط اجتماعية جديدة يتم الترويج لها كبديل محتمل لتويتر، عما إذا كان يعتقد أن ماسك هو القائد المناسب لتويتر، أجاب دورسي بـ “لا”. وأشار دورسي إلى أنه سعيد ببناء منصات وسائط اجتماعية جديدة مثل Bluesky التي دعمها منذ عام 2019، ولكن بعد مرور عام، يبدو أن رأيه قد تغير.

وقد أثار استحواذ ماسك على تويتر مقابل 44 مليار دولار، الاضطرابات في المنصة في أواخر العام الماضي، حيث خفض الوظائف بصورة حادة وأحدث تغييرات شاملة في السياسة والميزات الخاصة بالمنصة، مما أدى إلى زعزعة ثقة المعلنين والسياسيين والمشاهير، وأعلن الكثيرون عن قرارهم بمغادرة المنصة أو تقليل استخدامها، بما في ذلك إيتلون جون، وجيم كاري، وMTA – وكالة النقل العام في مدينة نيويورك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد