الحل النهائي لمشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب لجميع الإصدارات

يعد برنامج Photoshop الذي طورته شركة Adobe أحد اشهر برامج التعديل على الصور في العالم، فهو برنامج ذو إمكانيات عالية وأحدث ثورة في عالم التصوير والتصميم الرقمي، وبفضل امتلاكه مجموعة من المميزات والأدوات الرائعة أصبح برنامَج الفوتوشوب لا غنى عنه في مجال التصميم والإبداع.

 

يعتبر Photoshop أداة قوية يستخدمها العديد من المصورين والمصممين لإضافة لمسات سحرية على الصور وجعلها تبدو أكثر إثارة وجاذبية، فإذا كنت تبحث عن طرق للتعديل على الصور أو إضافة تأثيرات خلاّبة أو إزالة أي شئ غير مرغوب به من الصور فالفوتوشوب هو افضل حل لكل ذلك.

ومن المشكلات التي يمكن أن تواجه مستخدمي الفوتوشوب هو مشكلة الكتابة بالعربي حيث تظهر الكلمات المكتوبة بشكل متقطع ومعكوس بهذا الشكل.

حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

وتعتبر هذه أول مشكلة تواجه المستخدمين بعد تثبيت البرنامج ومحاولة الكتابة على الصور لأول مرة، وسنتعرف على كيفية جعل الفوتوشوب يكتب العربية بشكل صحيح وبخطوات بسيطة ومجربة على أكثر من إصدار.

 

خطوات حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

لحل تلك المشكلة سنحتاج للدخول إلى أعدادات Type وتصحيح وضع الكتابة وذلك من خلال الاتي:

  • من القائمة العلوية نضغط على Edit ثم preferences ثم نختار Type، أو يمكنك الضغط على مفتاحي (Ctrl + K) من الكيبورد ثم تختار Type بشكل مباشر.
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
ضبط إعدادات الكتابة باللغة العربية في الفوتوشوب

 

  • بعدها ستظهر نافذة ضبط إعدادات Type — من إعدادات Text engine options نحدد الخيار الثاني “Middle Eastern and South Asian”، والآن أضغط على زر OK وقم بعمل Restart للبرنامج لكي تظهر التعديلات.
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
ضبط اعدادات الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

 

  • بعد إعادة تشغيل البرنامج، أضغط على كلمة “Type” في القائمة العلوية، ثم انتقل إلى قائمة “خيارات اللغة – Language Options”
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
ضبط اعدادات اللغة في الفوتوشوب
  • من القائمة الفرعية نحدد خيار “مميزات الشرق الأوسط – Middle Eastern Feature”.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سنحاول كتابة نص باللغة العربية مرة أخرى على أي صورة وستجد أن الكتابة بالعربي قد تم ضبطها في الفوتوشوب وسوف تظهر بطريقة صحيحة دون أي تقطّعات.
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب
حل مشكلة الكتابة بالعربي في الفوتوشوب

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد