أيلون ماسك يُعلنها بوضوح.. تويتر لن يستمر مجانياً لهذه الفئات

أعلن “أيلون ماسك”، المالك الجديد لمنصة التغريد الأشهر في العالم “تويتر” أن بعض الفئات ستدفع ثمن تغريداتها على المنصة، وبين أغني رجل في العالم أن الرسوم الجديدة التي ستفرضها “تويتر” على مستخدمي المنصة ستكون لفئات محددة مثل المؤسسات التجارية والحكومية، أما باقي باقي المستخدمين فسيمكنهم الاستفادة من خدمات المنصة بشكل مجاني تماماً كما هو مُتبع.

ماذا بعد شراء إيلون ماسك موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار

أيلون ماسك يعُلن عن تحصيل رسوم مقابل التغريد على تويتر

يأتي قرار “ماسك” الذي استطاع أن يستحوذ على منصة “تويتر” في صفقة هي الأشهر خلال شهر أبريل الماضي مقابل 44 مليار دولار، لزيادة إيرادات الشركة وتعويض جزء من قيمة الصفقة.

جاء تصريح أيلون ماسك من خلال تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر” وفقاً لما نقلته صحيفة “the guardian” الأمريكية، حيث قال “سيكون تويتر دائما مجانيا للمستخدمين العاديين، ولكن ربما يكون بتكلفة “طفيفة” للمستخدمين التجاريين والحكوميين”.

واستطرد ماسك في تغريدة تالية له بقوله “وجود بعض العائدات أفضل من لا شيء”، في إشارة منه لمدى حاجة المنصة الأشهر في العالم للتغريدات القصيرة، إلى مزيد من الإيرادات.

إيلون ماسك يشتري تويتر
إيلون ماسك يشتري تويتر

ومنذ أن استحوذ مالك شركة “تسلا” على منصة “تويتر” وهو يثير حالة من الجدل كعادته، فكل يوم يخرج بتصريحات جديدة عن تغيير في شكل وطريقة إدارة منصة “تويتر”، ولكن قرار فرض رسوم على التغريدات الذي أعلنه مؤخراً كان هو الأكثر جدلاً بين القرارات التي ينوي اتخاذها.

تمويل صفقة شراء تويتر

جدير بالذكر أن تكلفة شراء أسهم “تويتر” والمقدرة بـ44 مليار دولار أمريكي، كان قد مولها “أيلوم مساك” من أكثر من مصدر، فدفع الرجل 21 مليار من أمواله الخاصة، واقترض من البنوك 12.5 مليار مقابل حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية العالمية “تسلا”، واستكمل الباقي بقروض بنكية متنوعة.

الأمر الذي دفع الكثير من المحللين الماليين إلى توقع أن يفرض “ماسك” رسوم على استخدام “تويتر” لزيادة الإيرادات، وكذلك محاولته لخفض النفقات والمصروفات الخاصة بالمنصة، من أجل تحقيق إيراد يغطي تكلفة تمويل الصفقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. اسمي في العبه الذيب؛@ يقول

    ابس جوهر هذ اليدي حقي 2926482184

  2. ناصر فاضل الحريري يقول

    طبعن مع الفائدة نحن

  3. ملوك يقول

    استغفرالله العظيم اتوب اليه

  4. عماد يوسف يقول

    يابابا انت ناقصك فلوس دا انت معاك اكتر مني