أبل Apple تقدم استثناء تاريخي لموقع تويتر Twitter لأول مرة في تاريخها

دائمًا ما يقوم رجل الأعمال الأمريكي (إيلون ماسك) وأغني رجل في العالم حاليًا بإثارة الجدل في قراراته الإدارية خصوصا بعد صفقة استحواذه علي شركة تويتر Twitter المالكة لأشهر منصة تواصلا اجتماعيًا علي مستوى العالم.
فبعد أن قرر ماسك تغيير اسم المنصة من تويتر Twitter وهو الاسم المعروف عالميًا وصاحب الشهيرة الأوسع في عالم التواصل الاجتماعي والإنترنت عمومًا، ليصبح الاسم الجديد للموقع إكس X فقط، وهو ما واجه انتقادات واسعة من المستخدمين والمطورين على حد سواء.
ومنذ ذلك الحين ويتجه المسؤولون عن الموقع لتغيير اسم الموقع إلى المسمى الجديد على جميع منصات أنظمة التشغيل المختلفة سواء الأجهزة المكتبية أو الأجهزة المحمولة.
فبعد تغيير الاسم على متجر جوجل بلاي Google Play الخاص بالأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android اتجه المسؤولون عن الموقع لتغيير اسم التطبيق على متجر آب ستور App Store الخاص بأجهزة ايفون iPhone التي تعمل بنظام تشغيل iOS.

ابل وتويتر

لابد من وجود حرفين في اسماء التطبيقات على متجر app store
وقد قدمت شركة أبل Apple تنازل تاريخي لشركة تويتر لم يحدث مع أي تطبيق في السابق، إذ إن أسماء التطبيقات على متجر App Store لا بد من أن تحتوي على حرفين على الأقل ولا يصلح بحرف واحد فقط كما في حالة الاسم الجديد لتوتير وهو X حرف واحد فقط في اللغة الإنجليزية، ولقد تنازلت شركة أبل Apple عن هذا الشرط وقامت فعلًا بالموافقة على تغيير الاسم ليصبح اسم التطبيق الجديد X بشكل رسمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد