آبل Apple تجرب مِيزة جديدة تتيح تحديد أقصى نسبة لشحن البطارية في هواتف آيفون iPhone

تصدرت أخبار طرح هاتف آيفون iPhone 15 بإصداراته المختلفة على مدار الأيام الماضية وقد تم الإعلان عن الهاتف الجديد خلال المؤتمر السنوي لشركة آبل Apple الأمريكية عملاق إنتاج الهواتف المحمولة على مستوى العالم.
وقد تناولت تلك الأخبار سلسلة هواتف آيفون iPhone 15 من جميع الجوانب من حيث سعر ومواصفات الهاتف وأيضاً تناولت العيوب والمميزات ونقاط القوة والضعف، وذلك نظراً للقاعدة الكبيرة من المستخدمين المهتمين بأخبار المؤسسة العملاقة شركة آبل Apple.
وقد رصدت بعض التقارير الصحفية المهتمة بعالم التقنية والهواتف المحمولة التحديث الجديد المنتظر لنظام تشغيل هواتف آيفون iPhone 15 تحديث رَقَم iOS 17 وهو الآن في طور الإصدار التجريبي المتاح للمطورين فقط وذلك قبل طرحة للمستخدمين.
ولعل أهم ما يميز الإصدار الجديد وما تم رصده من إضافات قوية هو إتاحة تحديد الحد الأقصى لنسبة شحن بطارية الهاتف من جانب المستخدم وذلك بالنسبة للجيل الجديد من هواتف آيفون iPhone 15 فقط.
وقد طرحت شركة آبل Apple تلك المِيزة لتقليل وقت الشحن للمحافظة على العمر الافتراضي للبطارية لأقصى وقتًا ممكنًا لتفادي الشحن الزائد لبطارية الهاتف عند تركه مدة على الشاحن وأيضا لتفادي ارتفاع حرارة الهاتف التي تضر بالبطارية والأجزاء الداخلية للهاتف عمومًا.
وقد عززت شركة آبل Apple هذه المِيزة أيضا بإضافة مِيزة أخرى وهي إرسال إشعارات تنبيهية للمستخدم بالوصول إلى النسبة المئوية التي حددها المستخدم، وتأتي هذه المِيزة في هواتف آيفون iPhone بعكس المِيزة التي توفرها الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Android التي تتيح للمستخدم إيقاف شحن الهاتف عند الوصول لنسبة شحن البطارية إلى 80 بالمئة فقط.

iphone battery icon

iphone battery icon


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد