واتساب يوسع تعديل خاصية “إعادة إرسال الرسائل” من الهند إلى كل العالم

أجرى تطبيق واتساب تغييراً على خاصية إرسال الرسائل بتقليص عدد المرات التي يمكنك إرسال نفس الرسالة لعدة أشخاص دفعة واحدة.  وذلك بعد أن قام الواتساب بعمل تقييم لإجراءه الجديد الذي طبق في بلدان أخرى على مدى 6 أشهر حيث لوحظ أنخفاض في إعادة توجيه الرسائل في تطبيق واتساب الذي تمتلكه شركة فيسبوك. وتأتي هذه السياسة من أجل التصدي لمكافحة الأخبار الوهمية ومكافحتها إذ يتم تمريرها لإرتكاب جرائم تصل للقتل.

واتساب يوسع تعديل خاصية "إعادة إرسال الرسائل" من الهند إلى كل العالم 1 23/1/2019 - 4:11 ص

كيف أستخدم إعادة إرسال الرسائل في واتساب

وقرر التطبيق الأوسع إستخداماً في تناقل الرسائل بين الأصدقاء والعوائل، توسيع الحد الأقصى من عدد الأشخاص الذين سترسل لهم الرسالة الواحدة إلى 5 حسابات منخفضاً عن الحد السابق وهو 20، ما يعني محدودية من ستتواصل معهم في وقت واحد بنفس الرسالة، ما يسمح لك بإرسال رسائل خاصة مع أقرب جهات الأتصال لديك، وتأتي خطوة واتساب في محاولة لمحاربة الرسائل التضليلية نظراً لخطورتها في المجتمعات.

رسائل ال WHATSAPP هي خاصة ومشفره، على عكس منصات التواصل الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، والتي تنتقل من شخص إلى آخر وإلى مجموعات أكبر، مع عدد أقل من الطرق للشركة لمعرفه مصدرها.

كيف تطبق الخاصية الجديدة في WhatsApp

وستكون هذه القيود “مفعلة” لدى مستخدمين WhatsApp في أحدث إصداراته، بإمكانية إعادة إرسال الرسائل 5 مرات،   والتي بدأت من الهند وجرى توسيعها لتشمل المستخدمين في  جميع أنحاء العالم.

وكان بدأ واتساب تعديل الخاصية فعلاً على منصته لدى المستخدمين في الهند. وذلك بعد عمدت الشركة على تقييم النتائج المترتبة على إساءة إستغلال الخاصية في نشر الشائعات الكاذبة التي ساعدت في تغذية العنف وممارسة عمليات القتل خارج القانون ومحاولات الإغتيال.