لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية

جميعنا نعلم مدى تعلق الأطفال بالهواتف الذكية، من حيث متابعة الفيديوهات والألعاب التي قد لا يكون منها أية نفع، مع العلم أن استخدام الهاتف الذكي للأطفال يجب أن لا يتعدى ساعة وقد أشارت تقارير المختصون ذلك، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أفضل خمسة تطبيقات تعليمية للأطفال، بحيث يكون استخدام الهاتف للأطفال مفيد.

لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية 6 28/9/2020 - 10:30 م

1- عدنان معلم القرآن

لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية 1 28/9/2020 - 10:30 م

يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات والذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية، بهدف تحفيظ القرآن الكريم بطريقة سهلة ومبسطة مع إمكانية تكرار الآية والتنقل بين الآيات، ومن مميزاته توجد به التلاوة بصوت القارئ، ثم صوت اطفال بطريقة مبتكرة لتحفيظ الأطفال وجذب انتباههم.

2- لمسة

لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية 2 28/9/2020 - 10:30 م

تم تصميم هذا التطبيق لجذب انتباه الأطفال وتعليمهم محتويات متنوعة ومفيدة، بحيث يحتوي على ألعاب تعليمية للأطفال، بالإضافة إلى أنه يضم العديد من ألعاب الأطفال المفيدة والتي تحبب الطفل في عملية التعلم مثل تعلم الأشكال، وتعلم الأرقام، وتعلم حروف الهجاء، وتعلم اللغة العربية.

3- عصافير لقصص الاطفال

لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية 3 28/9/2020 - 10:30 م

يساعدك هذا التطبيق على تحميل العديد من قصص الأطفال العربية والمجانية والتي يمكن قراءتها أو الاستماع عليها، كما أن القصص متدرجة في صعوبة لتساعد الأطفال على تعلم القراءة، مع العلم أن التطبيق يتم تحديثه عند إضافة قصص جديدة.

4- كتاب تلوين الحيوانات للاطفال

لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية 4 28/9/2020 - 10:30 م

هذا التطبيق عبارة عن لعبة مليئة بالحيوانات مثل الأسد والفيل والببغاء وما إلى ذلك، بحيث يقدم لك التطبيق صفحات مليئة بالحيوانات لتقديمها لإبنك أو إبنتك لخوض لعبة التلوين الافتراضية.

5- تعليم الحروف والكلمات العربية

لتعليم الاطفال وتنمية مهاراتهم.. إليك 5 تطبيقات تعليمية يمكنك تحميلها على الهواتف الذكية 5 28/9/2020 - 10:30 م

هذا التطبيق لتعليم الحروف والكلمات  العربية، بحيث يوصل الطفل الأحرف المناسبة ليحصل على رسم جميل ثم يقوم بتلوينه، كما أن هناك ثلاثة أنواع من التمارين داخل التطبيق “تعليم كتابة الحروف العربية، تعليم التلوين، تنمية مهارات الطفل”.