منصة يوتيوب تختبر روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي داخل الفيديوهات

تختبر منصة يوتيوب روبوت دردشة بالذكاء الاصطناعي يمكنه التحدث مع المشاهدين للسماح لهم بالتعمق بشكل كبير في المحتوى الذي يشاهدونه، وتوفر هذه المِيزة الجديدة إجابات عن الأسئلة بشأن الفيديو الذي يشاهده المستخدم، وتوصيات للمحتوى ذي الصلة، وذلك دون مقاطعة التشغيل.

روبوت YouChat دردشة بالذكاء الاصطناعي داخل الفيديو وموعد طرحه

وتتوفر مِيزة YouChat الآن لعدد صغير من الأشخاص في مجموعة فرعية من مقاطع الفيديو، وأشارت منصة الفيديو إلى أنها ستُطرح في الأسابيع القليلة المقبلة لأعضاء YouTube Premium في الولايات المتحدة عبر أجهزة أندرويد.

ويستطيع المستخدمون المؤهلون تجرِبة روبوت الدردشة من خلال النقر على الزر الجديد “اسأل” الموجود في الجهة السفلية من مقاطع الفيديو المحددة والبدء بطرح أسئلة بشأن الفيديو أو اختيار مطالبته بعرض اقتراحات.

هل المنصة تستخدم روبوت الدردشة بارد Bard الخاص بجوجل؟

وأوضحت المنصة أن روبوت الدردشة لا يستخدم روبوت الدردشة Bard من جوجل، بل يستخدم نماذج لغوية كبيرة تعتمد على معلومات من منصة يوتيوب والويب لتوليد استجابته.

يُعد إطلاق مِيزة YouChat من قبل يوتيوب خطوة مهمة في تعزيز تجرِبة المستخدمين على المنصة، حيث تتيح هذه المِيزة للمستخدمين الحصول على معلومات إضافية حول المحتوى الذي يشاهدونه دون الحاجة إلى مغادرة الفيديو.

من المتوقع أن تحظى هذه المِيزة بشعبية كبيرة بين المستخدمين، حيث توفر لهم طريقة سهلة وبسيطة للحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد